اقتصاد وأسواق

اتحاد المصدرين يدعم تسويق تفاح السويداء


اتفق اتحاد المصدرين مع مزارعي التفاح في السويداء للتدخل ايجابياً في موسم التفاح، كخطوة مشتركة مع مؤسسة الخزن و التسويق و بدعم من وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية.


رئيس الاتحاد محمد السواح قال" إن اتفاق التفاح قام على قاعدة خلق حوار مع المنتجين للتعرف على وسبل تقديم الدعم اللازم لهم والآليات المناسبة لتسويق منتجاتهم وتصديرها إلى الأسواق الخارجية كون محافظة السويداء تشتهر بإنتاج كميات كبيرة من التفاح من الأصناف ذات الجودة العالية".


وأشار السواح إلى أن، الاتفاق تضمن قيام اتحاد المصدرين السوري بشراء التفاح من المنتجين وتوضيبه وتخزينه لدى مؤسسة الخزن والتسويق والقيام بتسويقه لاحقاً، واصفاً الاتفاق بأنه حلقة في سلسلة الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد من أجل دعم الصادرات الزراعية وتسهيل نفاذها إلى الأسواق الخارجية، اضافة إلى الوقوف على الصعوبات الأخرى التي تعيق تصدير بعض المنتجات.


يشار إلى أن المساحات المشجرة بالتفاح في المحافظة تبلغ نحو 15 ألف هكتار وتشكل السويداء ما نسبته /26/ بالمئة من إجمالي المساحات المزروعة بالتفاح على مستوى سورية علماً أن الإنتاج السنوي من التفاح في المحافظة يتراوح بين 35 و 65 ألف طن.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=26485