الحدث السياسي

إحكام السيطرة على عدة نقاط في محيط الحسكة.. وكمين محكم في ريف السويداء


أحكم الجيش العربي السوري سيطرته على عدد من النقاط المحيطة بمدينة الحسكة، وذلك بعد اشتباكات مع مجموعات "داعش" الارهابي، تمكن خلالها من طرد "الدواعش" منها وتكبيدهم خسائر في الارواح والعتاد الحربي.

في جهة ثانية، قال مصدر عسكري إن الجيش استهدف تحركات المسلحين في محيط الكلية الجوية وبني زيد وبستان القصر وخان العسل وأحياء الميسر والأنصاري والشيخ سعيد والقطانة في ‫حلب‬ وريفها، فيما استهدف مقرات مجموعات الارهاب المسلحة في مدينة اللطامنة وجبل شحشبو في ريف حماة.
   
وكانت وحدات من الجيش قضت في وقت سابق،على 60 إرهابيا ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في حيي باب النصر والصاخور في حلب، وأقرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم "جهاد محمد حمداوي" و"محمد محمود حميدة" و"علي الشعبان".

وفي ريف اللاذقية الشمالي، نفذ سلاح الجو غارات جوية على تجمعات التنظيمات الارهابية في ابو ريشة وسنكوفة وجب الاحمر، أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات بمن فيها

الى ذلك، قضت وحدات من الجيش على أعداد من إرهابيي تنظيمي "داعش" وما يسمى "جيش الفتح" في ريفي حماة وإدلب.

مصدر عسكري، أكد أن العمليات جاءت بناء على معلومات دقيقة ورصد ومتابعة لتحركات الارهابيين في قرية البحصة بريف حماة الشمالي، مؤكداً أن العملية أسفرت عن "تدمير آلية بمن فيها من إرهابيين ومدفع هاون مع طاقمه".

وفي ريف إدلب أكد المصدر أن الطيران الحربي "قضى على أعداد من إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" ودمر لهم آليات وأسلحة وذخائر في غارات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم في فريكة ومحمبل وسراقب" إلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة إدلب.

في سياق متصل، قضت مجموعات الدفاع الشعبية في ريف السويداء على 4إرهابيين وأصابت آخرين في كمين محكم بين قريتي لاهثة ورضيمة اللواء على الأطراف الشرقية لهضبة اللجاة، كما أسفر الكمين، أيضا عن "مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزة إرهابيي المجموعة المسلحة"، وفق ما ذكره مصدر عسكري.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26460