الحدث السياسي

نصر الله: فرص الحل السياسي تكبر في سورية


أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  أن صمود سورية ووقوف حلفائها إلى جانبها مدة خمس سنوات من الحرب الكونية عليها وارتداد الإرهاب على الدول التي دعمته، أدى إلى تغير الموقف الدولي تجاه سورية.

 

وأشار السيد نصر الله في مقابلة مع قناة المنار مساء أمس الجمعة 25 أيلول، " أن تداعيات الفشل ونتائجه بدأت تظهر على أولئك الذين خاضوا الحرب الكونية ضد سورية وجلبوا إليها الإرهابيين من كل أنحاء العالم وقدموا لهم الدعم الإعلامي والمالي واللوجستي وأقاموا لهم غرف عمليات في دول إقليمية، لاًفتا إلى فشل استراتيجية الولايات المتحدة في محاربة تنظيم "داعش"الإرهابي.

ورأى السيد   نصر الله أن فرص الحل السياسي تكبر في سورية والمحور الآخر وصل إلى مرحلة من اليأس في تحقيق حسم عسكري وهذا بدا واضحاً بعد فشل ما أسموه "عاصفة الجنوب".


وأوضح السيد نصر الله إلى أن "اسرائيل" هي المستفيد الأول مما يجري في المنطقة والتشتت في العالم العربي لتثبيت الاستيطان والهيمنة وتهويد القدس،مبيناً أن انتصار سورية في معركتها على الإرهاب سيزيد من قوة محور المقاومة ويشكل تهديداً استراتيجيا لـ "إسرائيل".

وفي سياق متصل لفت السيد نصر الله الى أن الكيان الاسرائيلي يستغل ظروفاً أو معطيات معينة ويجري اختبارات ليحقق مشروعه على المدى المتوسط أو البعيد لهدم المسجد الاقصى وقال: "نحن جزء من المعنيين من هذه الأمة بهذا المقدس وبالتالي في مواجهة التهديد الجدي ولحظات الخطر سنكون جزءاً من أي حراك حقيقي يخلق معادلة تحمي هذا المسجد".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26447