الحدث السياسي

أفخم: وضع شروط مسبقة لمحاربة الإرهابيين يعني عدم حل الأزمة


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري بدعوته إيران وروسيا إلى أداء دور بناء لحل الأزمة في سورية مناقضة للحقائق وتهدف إلى اتهام الآخرين بالمسؤولية في الأزمة، نظراً لأن واشنطن وحلفاءها تسببوا بعرقلة الحل باتباعهم سبلاً اقصائية ووضعهم شروطاً مسبقة.


وأكدت أفخم أن "الحل الذي يصل إلى نتيجة في سورية هو الذي يكون مبنياً على الحقائق ويكون محوره احترام ارادة الشعب السوري"، مشددة على أن أي مشروع لحل وإنهاء الازمة في سورية سيكون محكوماً بالفشل اذا لم يجعل في سلم أولوياته مكافحة ومحاربة الإرهاب.


وشددت أفخم على أن التخلي عن السياسات المتعصبة والخاطئة الماضية التي تؤدي فقط إلى استمرار الأزمة ومقتل الأبرياء يعتبر "خطوة مؤثرة" في المساعدة بحل الأزمة ووقف الحرب في سورية.

وأشارت أفخم إلى معاناة الشعب السوري ومن ضمنهم العدد الكبير من المهجرين الذين يسعون أمام أنظار العالم وبأي طريقة ممكنة إلى الابتعاد عن المناطق التي يوجد فيها الإرهابيون.

ونبهت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية إلى أن وضع شروط مسبقة لمحاربة الإرهابيين والجماعات المتطرفة يعني عدم حل الأزمة أبداً.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26401