اقتصاد وأسواق

اقتراح بتعديل نظام الإدراج في بورصة دمشق


كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية عبد الرحمن مرعي، عن تقديمهم اقتراحات لإضافة عدة فقرات خاصة بأسعار الأسهم تضاف لنظام الإدراج في سوق دمشق للأوراق المالية، والتي ستعود بها الورقة المالية إلى التداول بعد تعليق إدراجها، وذلك نتيجة لظهور الحاجة لتعديل بعض مواد نظام الإدراج في سوق دمشق للأوراق المالية، في إطار تفعيل عمليات الإدراج وإعادة الإدراج وعمليات التداول.


وأوضح مرعي أن، الفقرات المقترحة بأنه في حال تعليق إدراج أسهم الشركة لأسبوع أو أقل، يتم إعادة إدراج الأسهم، وفقاً للقيمة السوقية لحظة إيقاف التداول، على أن يتم نشر إفصاح تفصيلي للمتعاملين عن سبب التعليق وسبب الإعادة.


أما في حالة تعليق إدراج أسهم الشركة لمدة تزيد على الأسبوع، فعندئذ تتم إعادة إدراج أسهم الشركة كما لو أنها ستدرج لأول مرة، بحيث تخضع أسهم الشركة لجلسة استكشافية وفق الأنظمة الخاصة لمثل هذه الجلسات والمعمول بها في سوق دمشق للأوراق المالية.


وأشار مرعي إلى أن، هيئة الأوراق المالية تحرص على عدم حرمان المستثمرين من فرص الشراء العادلة التي توفرها أنظمة التداول، وذلك عن طريق تخفيف عدد الصفقات الضخمة المنفذة في سوق دمشق للأوراق المالية، كما يتم العمل على تعديل الفقرات الخاصة بالمادة /35/ من تعليمات التداول.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=26361