العالم العربي

مكافحة "الدعاية الجهادية" أبرز محادثات قمة مكافحة الارهاب


قال مسؤول أميركي أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس النيجيري محمد بخاري سيكونان من أبرز المتكلمين فى القمة التي ستعقدها الأمم المتحدة فى 29 أيلول، برئاسة الرئيس الأميركي باراك أوباما.


وأضاف المسؤول طالباً عدم نشر اسمه أن الولايات المتحدة دعت 104 دول وحوالي مئة منظمة اقليمية وممثلين عن المجتمع المدنى لحضور هذه القمة التي ستعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

ونوه  المسؤول إلى أن هذه القمة تهدف الى "تنشيط التحالف" الدولي الذي تقوده واشنطن ضد الجهاديين في سورية والعراق، وإلى ضم "مروحة أوسع من الدول والفاعلين في المجتمع المدني".

 

وأوضح المصدر أن 39 متحدثاً سيلقون كلمات في القمة، مشيراً إلى إن الأولوية ستعطى لكلمات كل من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، والرئيس النيجيري محمد بخاري، ورئيسة الوزراء النروجية ارنا سولبرغ، الذين سيتحدثون بعد الرئيس اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

 

وستناقش القمة قضية مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية والتهديد الذي يشكله "المقاتلون الارهابيون الاجانب" الذين يجندهم التنظيم الجهادي، إضافة إلى سبل مكافحة الدعاية الجهادية.

 

يشار إلى أن واشنطن لم تدع طهران لحضور هذه القمة على الرغم من أن ايران تدعم الجيش العراقي في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=26360