العالم العربي

30 سنة سجن .. لمطالبته إنهاء الاحتلال السعودي للبحرين


أصدرت المحكمة الابتدائية في السعودية أمس الأحد حكماً يدين أحد المتهمين لقيامه بالمشاركة في مظاهرات تم تنظيمها ومطالبته مع المتظاهرين بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (و.ا.س) أن المتهم أدين بـمعرفته بمن يتزعم تلك المظاهرات ومشاركة المتظاهرين في رمي الحجارة على رجال الأمن وترديد عبارات مناوئة للدولة.

وقررت المحكمة تعزير المتهم لقاء ما ثبت بحقه بأن يسجن لمدة 30 عاماً من تاريخ إيقافه منها 15 عاماً مع غرامة مالية قدرها 150 ألف ريال ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.

يشارالى أن الصدامات مستمرة بين قوات الأمن البحرينية ومتظاهرين، في مناطق عديدة من البلاد يطالبون بخروج قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي.

وكانت حركة شباب 14 شباط في البحرين اعتبرت في بيان لها في وقت سابق أن التظاهرات سوف تستمر في كافة المناطق البحرينية للدفاع المقدس لمناهضة الاحتلال السعودي.

يذكر أن حكومة البحرين طلبت عام 2011 الاستعانة بقوات درع الجزيرة وقالت الحكومة أن القوات جاءت لتأمين المنشآت الاستراتيجية. 

في حين اعتبرتها المنظمات الحقوقية بمثابة غزو للبحرين وكانت القوات ارتكبت جرائم خلال تدخلها في البحرين منها منع الطواقم الطبية من تقديم العلاج للجرحى وقتل المدنيين بتوثيق الحقوقيين وشاركت السعودية بأكبر عدد من الجنود مليون و200 ألف جندياً ما أدى اعتبارها احتلالاً سعودياً للبحرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2634