الحدث السياسي

خسائر بين صفوف المجموعات المسلحة بغارات لسلاح الجو السوري


أفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو دمر بضربات مركزة تجمعات وآليات لإرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" وأوقع عدداً منهم قتلى ومصابين في بنش وفريكة بريف إدلب وقضى على آخرين ودمر آلياتهم في معرة النعمان وخان شيخون الواقعة جنوب مدينة إدلب .

وفي الريف الشمالي الغربي لحماة أكد المصدر العسكري مقتل وإصابة عدد من إرهابيي "جيش الفتح" وتدمير تجمعاتهم  وعدة آليات لهم بمن فيها خلال غارات نفذها سلاح الجو على أماكن تواجدهم في بلدة اللطامنة وفي ناحية الزيارة وقرية المنصورة التابعة لها والواقعة على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية طالت تجمعات الإرهابيين في قريتي تلول الحمر والجمالة بمنطقة السلمية في الريف الشرقي لحماة حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم “داعش” أسفرت عن إيقاع العديد من إرهابيي التنظيم بين قتيل ومصاب وتدمير عدد من آلياتهم بمن فيها.

كما وفككت عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري صباح اليوم 4 عبوات ناسفة زرعها مجهولون في محيط قرية خنيفس بمنطقة سلمية في ريف حماة الجنوبي الشرقي.

وفي حلب تابعت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" وما يسمى "حركة نور الدين الزنكي" وغيرها من التنظيمات الإرهابية في أحياء الراموسة والأنصاري وقاضي عسكر وكرم الجبل والجزماتي والميسر والقاطرجي والليرمون وصلاح الدين وبني زيد.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت عمليات دقيقة ضد إرهابيي "جبهة النصرة" أدت إلى مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وذخائر ومعدات وآليات مزودة برشاشات في قرية كفر حمرة إلى الشمال الغربي من مدينة حلب.

وعلى الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة لفت المصدر إلى إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آليات في عمليات دقيقة على تجمعاتهم في خان العسل في حين دمرت وحدة أخرى تجمعات  للتنظيمات الإرهابية في قرية العامرية إلى الجنوب من مدينة حلب.

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات على تجمعات التنظيمات الإرهابية وقضى على العديد من أفرادها ودمر آليات لهم بمن فيها شمال رويسة الطنبور وشمال مزرعة زيتوني وغرب مرج شيلي وجنوب كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وفي أبو ريشة وقرفوص وبلدة سلمى وقرية جب الأحمر ومحيطها القريبة من الحدود الإدارية مع محافظة حماة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26284