الحدث السياسي

هدنة في ريفي دمشق وإدلب .... و تدمير مقر لمتزعمي إرهابيين بمن فيه بريف درعا


بعد يومين من المواجهات العنيفة على جبهتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، تم الإعلان عن وقف للأعمال الهجومية في البلدتين وفي مدينة الزبداني وبلدة مضايا بريف دمشق يليه وقف لإطلاق النار يبدأ عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم الأحد 20 أيلول.

حيث أكدت مصادر ميدانية أن اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي كفريا والفوعة تمكنت من شن هجوم معاكس على المجموعات الإرهابية المسلحة  في محور الصواغية وكبدت المهاجمين الخسائر في الأرواح والعتاد الحربي، حيث انضم إلى قائمة القتلى المدعو "باسل السيد عيسى" أحد مسؤولي "جند الأقصى" والذي قتل جراء استهدافه بنيران اللجان الشعبية في محيط البلدتين.

كما  ودارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين وحدات الجيش العربي السوري  وقوات الدفاع الوطني من طرف مع المجموعات الإرهابية  المسلحة من طرف آخر على جبهة الحميدية ومدينة البعث في ريف القنيطرة،  وقال مصدر ميداني أن الجيش العربي السوري رد على مصادر النيران التي أطلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة بغية تأمين غطاء ناري لخروج عدد من الآليات من الحميدية إلى جباتا الخشب، لكن القوات العسكرية تصدت لهم على الخط الفاصل في الحميدية ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوفهم.

وتمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من تدمير مقر بمن فيه لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي.

بالتزامن مع غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري بالتنسيق مع سلاح المدفعية على تجمع للإرهابيين  في بلدة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد رصد دخول سيارات وحركة آليات من مزرعة بيت جن باتجاه البلدة.

كما استهدف الجيش العربي السوري تحركات للمجموعات الإرهابية المسلحة وتجمعات لهم في قريتي مسحرة وأم باطنة، إضافة لإحباط محاولة تسلل من قرية أم باطنة إلى قرية جبا الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=26250