العالم العربي

استشهاد طفل فلسطيني .. واقتحامات للأقصى وسط حراسة مشددة


استشهد طفل فلسطيني "13 عامًا" من قرية عناتا شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، متأثراً بجروحه بعد دهسه من قبل مستوطن عند مفترق بلدة العيسوية في المدينة وفق مصادر فلسطينية لوكالة (صفا).

من جهة ثانية، اقتحم عشرات المتطرّفين اليهود أمس الأحد باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة من عناصر الوحدات الخاصة المعزّزة بشرطة إسرائيليّة.

وأفاد مصدر في القدس بأن "عدداً من الحاخامات رجال الدين اليهود يرافقون المقتحمين على شكل مجموعات متتالية، وشرعوا في شرح الطقوس الدينيّة لهم داخل باحات الأقصى".

وشدّدت شرطة الاحتلال الإسرائيليّة من إجراءاتها الأمنيّة على البوابات أثناء الاقتحام، في تضييق واضح على طلاب مصاطب العلم الذين يدرسون بشكل يومي داخل المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 16 فلسطينياً خلال حملة دهم قام بها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، زاعمةً ضبط سلاح وذخيرته في منزل أحد المعتقلين.

من جهة ثانية زعمت مصادر صهيونية أن صاروخاً من طراز (قسام)، أطلق من قطاع غزة، سقط الليلة الماضية في فلسطين المحتلة.

وقالت المصادر أنها عثرت على ما تبقى من الصاروخ صباح اليوم الاثنين في منطقة المجلس الإقليمي لساحل عسقلان غرب النقب.

كما أصيب خبير متفجرات صهيوني وقت سابق من أمس، بجروح بانفجار عبوة ناسفة صغيرة داخل حافلة في "بات يام" جنوبي "تل أبيب"، وقالت سلطات الاحتلال: إن ناشطين فلسطينيين زرعوها، بعدما ذكرت مصادر أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الحادث وقع على خلفية "قومية متطرفة"، وأضافت أن "العبوة الناسفة صغيرة الحجم انفجرت بعد أن لاحظ أحد ركاب الحافلة حقيبة أثارت شبهاته وعندئذ أوقفها سائقها فأنزل ركابها واستدعى الشرطة"، وانفجرت العبوة بعد وصول خبراء المتفجرات بوقت قصير .
وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكي روزنفيلد: "بعد فحص المتفجرات الموجودة في الموقع، خلصنا إلى أنه كان هجوماً إرهابياً"، على حد زعمه، وأضاف أنه "تم فتح تحقيق وتم نشر قواتنا في المنطقة لمحاولة التعرف إلى المشتبه فيهم" .

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2618