اقتصاد وأسواق

أكثر من 60 شركة عربية وأجنبية تشارك في معرض "إعادة إعمار سورية"


 

افتتحت مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض اليوم الأربعاء 16 أيلول، معرض "إعادة إعمار سورية" والذي يستمر لمدة 4أيام ،بمشاركة 65 شركة محلية وعربية وأجنبية، برعاية وزير الأشغال العامة "حسين عرنوس" في مدينة المعارض بدمشق.

 

الوزير عرنوس قال في تصريح للإعلام تايم خلال  افتتاح المعرض، إن "الإعمار في سورية سيبدأ في كل منطقة بسورية وليس حصرياً بمنطقة معينة، وهناك العديد من المشاريع في دمشق وحلب وحمص والسويداء وادلب وكل محافظات سورية.. وندعو جميع المغتربين السوريين إلى المشاركة في عملية إعادة الإعمار".

 

من جهته، تحدث النائب اللبناني سليم عون للإعلام تايم قائلاً "إعادة الإعمار هو شيء طبيعي في كل بلد، لكن المفارقة هنا هي الإرادة الحقيقة والتي بدأت قبل انتهاء الأزمة السورية وبشكل فعلي، وهذا نوع من أنواع المقاومة في وجه كل من تدخل في سورية، وإعادة الإعمار هو الرد المناسب للجميع لنقول نعم سنعيد إعمار سورية".

 

كما أوضح السفير البيلاروسي"الكسندر بانوماريف" أن وجوده في المعرض يأتي كممثل عن القطاعات الاقتصادية، لافتاً إلى عزم بيلاروس العمل على إقامة مشاريع صناعية كبرى لتجميع الآليات وتوريدها وخاصة المتعلقة بمشاريع البناء.

 

فيما أكد مدير مؤسسة المعارض السورية "فارس كرتلي" دعوته  جميع شركات التنظيم وتجهيز المعارض إلى إعادة تفعيل دورها وعملها، وقال "خلال تنظيم المعرض في عام  ـ2010 كان لدينا اكثر من 120 متخصص داخل مدينة المعارض و24 معرض في كل دول العالم وبعدها تراجعت الامور قليلاً، وفيما يتعلق  بخطة عملنا سنقدم جميع التسهيلات لتعود حركة المعارض والمدينة جاهزة بكافة تجهيزاتها" .

 

يذكر أن  مدير مؤسسة الباشق "تامر ياغي"  كان قد  أكد في وقت سابق للإعلام تايم أننا "نحن كشركة متخصصة في تنظيم المعارض منذ عشرين عاما، بدأنا بالتخطيط لإعادة اعمار سوريا منذ ثلاث سنوات، وسورية التي لم تسقط على مر العصور، ولن تسقط اليوم رغم الإرهاب الذي يضربها، سوا رح نعمرها".

 

خاص_ مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=26101