نافذة على الصحافة

حزب الله يتحضر لحرب لبنان الثالثة و"إسرائيل" قلقة من خبرته المتراكمة بسورية


أعرب "ألون مدناس" العقيد في جيش الاحتلال الصهيوني وقائد اللواء ۳۰۰ عن القلق من الخبرة التي يراكمها حزب الله في سورية قائلاً:إنه لن يتفاجأ إذا دخل حزب الله إلى المستوطنات الصهيونية ،وذلك في تقرير لموقع "يديعوت أحرونوت" جاء فيه أن حزب الله يتحضر منذ سنة لحرب لبنان الثالثة كأنها ستندلع غداً واعترف قائلاً: إن "الأيام ستخبرنا إن كان المستنقع السوري أفاده أو أضره، لكن ما من شك بأنّ الخبرة التي يراكمها مقاتلوه في القتال في سورية تثير قلقنا" .

 

وقال مدناس قائد اللواء المسؤول عما يسمى "القطاع الغربي" مقابل لبنان"نحن لا نعلم حالياً عن أنفاق تصل إلى أراضينا، لكن، وأنا هنا أضع علامة تحذير نحن لا نعلم ما لا نعلمه وهذا هو أكثر ما يشكّل خطراُ علينا، الأمور التي لا نعرفها".

 

وتابع الضابط الصهيوني إنه لن يتفاجأ إذا دخل حزب الله المستوطنات القريبة من لبنان قائلاً "إذا حاول حزب الله الدخول إلى "حانيتا" وهي مستوطنة قريبة من لبنان في حرب لبنان الثالثة، ممنوع أن أقول إنني سأتفاجأ من هذا، كلا هذا ما أنا أستعد له" .

بدوره قال "رون بن يشاي "معلق الشؤون العسكرية في موقع "يديعوت أحرونوت" "إن كل المؤشّرات و المعلومات الاستخبارية تشير إلى أنّ حزب الله سيحاول مفاجأتنا في الحرب المقبلة" .

 

و تابع قائلاً إنه "إضافة إلى آلاف القذائف الصاروخية وقذائف الهاون التي يعتزم إمطارها، وإضافة إلى محاولة خطف جنود يعتزم حزب الله على ما يبدو احتلال "مستوطنات إسرائيلية" مجاورة للحدود" ، مذكراً بكلام الأمين عام لحزب الله السيد حسن نصر الله قبل عام خلال مقابلته مع قناة الميادين ألمح فيها إلى ذلك بصراحة .

 

وجاء في التقرير أن "إحدى الصعوبات الأساسية التي تتوقعها القيادة العليا في الحرب القادمة مع حزب الله ستكون في مجال الوعي وكيفية شرحها للجمهور «الإسرائيلي» أن حزب الله نجح في الدخول إلى «الأراضي الإسرائيلية» لعدة ساعات وفقط عندها تم صده إلى ما بعد الحدود ".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=25997