العالم العربي

الراعي : عملاء الخارج في لبنان يعيقون تشكيل الحكومة


انتقد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أمس الأحد المسؤولين اللبنانيين وعجزهم عن تشكيل حكومة جديدة.

وقال الراعي في عظة الأحد "إن المعاقين حقاً هم الذين بسبب إعاقة مصالحهم يعطلون تأليف حكومة جديدة قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

وأضاف إن "المعاقين حقا هم الذين بسبب إعاقة ارتهانهم لنافذين في الداخل والخارج لا يستطيعون التخلي عن إرهابهم وعنفهم.. وهم الذين بسبب موت ضميرهم يسخرون مسؤوليتهم لسرقة المال العام والفساد والرشوة وهم الذين بسبب الارتزاق غير الشريف يختلقون الكذب والتضليل وتزوير الحقائق."

من جهته دعا عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النيابي في لبنان النائب نعمة أبي نصر لتأليف حكومة وطنية تضم جميع أفرقاء النزاع السياسي في لبنان.

وقال أبي نصر في حديث له اليوم الاثنين إن "هناك استحقاقاً دستورياً اسمه تأليف حكومة وعلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان تنفيذه خصوصاً أنه لا يريد الفراغ ولا التمديد"، وأضاف أن "الشعب اللبناني يريد الاسراع بتشكيل الحكومة وانتخاب جديد للجمهورية."

ويضع فريق الرابع عشر من آذار العراقيل أمام تشكيل حكومة في لبنان ويشترط إقصاء المقاومة منها تنفيذاً لأوامر السعودية كما أن هذا الفريق حول العديد من المدن اللبنانية إلى مستنقعات للفوضى التكفيرية وانتشار السلاح وشكل غطاء للعمليات الإرهابية التي تنفذ كما حصل في طرابلس وبيروت بالإضافة لأحداث "عبرا" في طرابلس التي كانت نتيجة الحماية السياسية التي يتلقاها الإرهابي أحمد الأسير من تيار المستقبل.

منجهة أخرى أوقف الجيش اللبناني أمس الأحد سوريين اثنين تسللا إلى الأراضي اللبنانية في وادي حميد بمنطقة عرسال في محافظة البقاع.

والموقوفان هما عبدالله حسين النور من بلدة يبرود وأحمد درة من بلدة جريجير في القلمون وكانا يقودان سيارة رباعية الدفع دون لوحات ودون حيازة أوراق ثبوتية.

وكان الجيش اللبناني أوقف خلال اليومين الماضين 7 إرهابيين لدى محاولتهم دخول الأراضي اللبنانية وبحوزتهم أسلحة وذخيرة وأجهزة اتصالات.

كما أوقف الجيش اللبناني 47 شخصاً من جنسيات مختلفة خلال حملة مداهمات نفذها في عدة مناطق لبنانية قبيل حلول أعياد الميلاد لارتكابهم جرائم ومخالفات تتعلق بحيازتهم أسلحة والتجول دون أوراق ثبوتية.

وذكرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني .. أنه ضبط بحوزة هؤلاء المعتقلين عشر سيارات وثلاث دراجات نارية إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر والمخدرات حيث تم تسليمهم إلى القضاء المختص.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2596