العالم العربي

شهداء وجرحى بغارات العدوان السعودي على صنعاء ومأرب و تعز


 

أكدت مصادر يمنية اليوم الجمعة 11 أيلول، استهداف العدوان السعودي بغارات جوية على محافظات صنعاء ومأرب وتعز ، ما أسفر عن استشهاد عدد من اليمنيين.

 


وأضافت مصادر طبية "أن شخصين على الأقل استشهدا جراء غارات على منطقة الحفا ومقر الفرقة اولى مدرع سابقاً في العاصمة".

 


كما شن الطيران الحربي السعودي أكثر من 30 غارة خلال الساعات الأخيرة على مأرب ما أدى الى سقوط عدد من الضحايا وتدمير منازل ومحال تجارية.

 


واستهدف القصف السعودي في تعز محيط القصر الجمهوري ومنطقة العسكري،كما طالت الغارات مدينة حرض بحجة ومناطق في صعدة، بالإضافة الى المجمع الحكومي وإدارة الأمن في أب.

 


وتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية في مأرب لمحاولات تقدم لمرتزقة التحالف السعودي، ودعت قبائل مأرب إلى تشكيل مجلس وطني لمقاومة الاحتلال وطرد الغزاة من المحافظة.

 


كما رد الجيش اليمني واللجان الشعبية باستهداف مواقع عسكرية سعودية في جيزان داخل الأراضي السعودية ودمرا عربتين عسكريتين وقتلا وأصابا عدداً من الجنود والضباط .

 


أيضاً اعترفت السعودية بمقتل أحد جنودها على الحدود مع اليمن ليرتفع بذلك عدد الجنود الذين اعترفت بمقتلهم في قصف واشتباكات على هذه الحدود الى 60 على الأقل.

 


وصرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن الجندي قتل عندما تعرض أحد مراكز حرس الحدود بقطاع الطوال بمنطقة جازان لإطلاق نار كثيف  من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية، كما استهدفت القوات اليمنية مسنودة باللجان الشعبية عدة مواقع عسكرية في جيزان ونجران داخل الأراضي السعودية ما أسفر عن تدمير عربتين عسكريتين ومقتل وإصابة عدد من الجنود وفق ما أفادت مصادر أمنية.

مركز الاعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25941