العالم العربي

السعودية تعترف .. السجناء السعوديون يقاتلون في صفوف القاعدة


أكدت مصادر موثوق بها لصحيفة (الحياة) انضمام متهمين في قضايا إرهاب أفرجت عنهم المحكمة الجزائية في السعودية بكفالة، إلى تنظيم القاعدة في اليمن، وإلى مايسمى "داعش" الدولة الإسلامية في العراق والشام التي تقاتل في سورية.

وأفادت الجهات الأمنية أنها تواصلت مع أسر المفرج عنهم بعد تغيبهم عن جلسات المحاكمة، كما تم إبلاغ مكاتب القضاة كي توقف النظر في قضيتهم، واستكمال محاكمة الخلايا التي ينتمون إليها.

وأوضحت المصادر أن معظم الموقوفين يتقدمون بطلب إخلاء سبيلهم، فينظر فيها القضاة ويقررون إطلاقهم بكفالة على أن تستكمل محاكمتهم أو التريث في ذلك، مشيرةً إلى أن هؤلاء الهاربين كانوا يظهرون التسامح والندم على ما بدر منهم أمام القاضي، ويخفون بداخلهم الفكر الإرهابي الذي سيطر عليهم.

الا أن صحيفة (الغارديان) البريطانية كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري أن أجهزة الأمن التابعة لسلطات آل سعود عرضت على المعتقلين لديها من تنظيم القاعدة الخروج من السجن مقابل أن "يوافقوا على السفر إلى سورية ولبنان للقتال في صفوف الارهابيين".‏

وحسب المقال الذي كتبه الصحفي البريطاني "سويماز ميلن" فإن سلطات آل سعود قدمت عروضاً للمعتقلين من عناصر تنظيم القاعدة بأن يتم الافراج عنهم مقابل الذهاب للقتال في سورية ولبنان مع مجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2583