العالم العربي

بسبب تهديدات إرهابية...إغلاق شارع رئيسي بالعاصمة تونس لـ6 أيام


أغلق الأمن التونسي شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس 6 أيام بسبب تهديدات إرهابية تستهدف أماكن حيوية في هذا الشارع.

 

وقالت وزارة الداخلية التونسية  في بيان لها: "لدواع أمنية تقرر منع سير جميع أصناف العربات بشارع الحبيب بورقيبة بداية من الأربعاء القادم إلى الاثنين القادم".

 

المكلف بالاعلام في وزارة الداخلية التونسية وليد الوقيني قال: إن هناك تهديدات ارهابية لأماكن حيوية في شارع الحبيب بورقيبة،  مشيراً إلى أن وتيرة هذه التهديدات ارتفعت مع اقتراب ذكرى هجمات 11أيلول 2001 في أمريكا  والهجوم في 14 أيلول 2012 على مقر السفارة الأميركية بتونس.

 

من جهته، أكد وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، أن التونسيين الذين تم ايقافهم على الحدود السورية كانوا متوجهين إلى سورية بغرض القتال ولكنهم لم يشاركوا في الحرب، مؤكداً أنه لن يتم استقبالهم بالورود عند عودتهم وستقع محاكمتهم والنظر في كيفية سفرهم إلى سورية بصفة شرعية أو غير شرعية .

 

و أوضح  البكوش  أن التونسيين الذين تم ايقافهم على الحدود السورية يبلغ عددهم أكثر من 50 تونسياً وكانوا متوجهين إلى سورية  بغرض القتال ولكنهم لم يشاركوا في الحرب.

 

وأضاف أن هؤلاء سيمرون إلى المحاكمة فور عودتهم إلى تونس ، موضحاً أنهم لم يشاركوا فعلياً في القتال لكنه قصدوا سورية بنية القتل ، وهي جريمة يعاقب عليها القانون وفق قوله.

 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25793