الحدث السياسي

مقتل قائد المجلس العسكري لاجناد الشام وعشرات الإرهابيين بريف دمشق


تابع الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية عملياتهما لتطهير ما تبقى من مدينة الزبداني، كما استهدف بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" و "أحرار الشام" في بلدة مضايا جنوب مدينة الزبداني، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين وتدمير عدة مقار لهم.

وفي داريا، قتل ١٣ إرهابياً خلال عمليات الجيش العربي السوري في المنطقة عرف منهم، قائد المجلس العسكري في ما يسمى "الاتحاد الإسلامي لاجناد الشام"، فضلاً عن مقتل كل من نزار أبو عادل و أحمد أبو رامي و أبو ضياء بسام و محمد أبو عنتر و ابراهيم ابو اسماعيل و احمد ابو سامر و ابراهيم ابو سليمان و زين ابو براءو عمر ابو ياسين و عبد الرحمن أبو محمد و بسام أبو أسمر و أنس أبو أحمد.

بينما قتل عدد آخر من الارهابيين خلال استهداف مركز للجيش العربي السوري في حرستا، عرف منهم  أبو هيثم المبيض و محمد نور عرابي_أبو النور و أحمد شحادة و قتيبة الشامي_أبو بشير و عبد الحليم الشطي_أبو هشام.

اما في ريف درعا نفذت وحدات الجيش العربي السوري سلسلة استهدافات أدت إلى تدمير آلية من نوع "بي أم بي" للعناصر الإرهابية المسلحة بمن فيها إثر رمية بصاروخ موجه أصابها بشكل مباشر، إضافة لمقتل عدد من الإرهابيين في حي المنشية في مدينة درعا، إضافة إلى تدمير آلية "بي أم بي" ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ موجه شرقي رجم المشور في ريف درعا الشرقي، وقال مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت آلية تحمل رشاشاً ثقيلاً للمجموعات الإرهابية المسلحة قرب حاجز حميد الطاهر في مدينة درعا المحطة.

وقال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعاً للمجموعات الإرهابية المسلحة في ناحية دروشان بريف اللاذقية الشمالي، الأمر الذي ادى إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن ٢٦ إرهابياً منهم وتدمير سيارات كانوا يستقلونها.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25730