الحدث السياسي

على الحدود السورية.. "داعش" يختطف جنديا تركيا


أكدت القوات المسلحة التركية، أنها فقد جنديا إثر عملية تبادل إطلاق للنار في منطقة كيليس الحدودية مع سورية، وقتل في الحادث جندي وأصيب آخر.

 

وأوضحت صحيفة (حرييات) التركية، أن جنديا تركيا فُقد عقب تبادل لإطلاق النار في منطقة "كيليس" الحدودية مع سورية، مؤكدة أنه يتلقى العلاج في مستشفى سوري في المنطقة التي يسيطر عليها "داعش".

 

وفي بيان على موقعها على الانترنت، ذكرت القوات التركية أنها قد فقدت الاتصال مع الجندي عقب الاشتباكات، علما بأن تقارير استخباراتية أفادت بأن الجندي التركي سيفير ، أصيب في قدمه اليمنى ونقل إلى مستشفى في منطقة يسيطر عليها "داعش" قرب مدينة حلب.

 

كما لفتت تقارير وكالة الاستخبارات الوطنية التركية إلى أن التنظيم خطط لنقل الجندي إلى مدينة الموصل شمال العراق، مبينة أن أنقرة تعمل لضمان تحريره، مستبعدة إجراء مفاوضات مع "داعش".

 

يُذكر أن إرهابيو "داعش"، قاموا في حزيران  باختطاف 49 من موظفي القنصلية التركية في مدينة الموصل العراقية بعد سيطرتهم على المدينة، وقد أفرج عنهم جميعا في أيلول من العام نفسه بعد مفاوضات سرية قادتها الاستخبارات التركية، قيل: إنها ادت الى الافراج عن جهاديين معتقلين، في تركيا مقابل الإفراج عن الموظفين.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25682