نافذة عالمية

بعد العثور على جثث 71 لاجئاً.. النمسا تشدد إجراءات المراقبة على حدودها


 

قررت السلطات النمساوية اليوم الاثنين 31 آب القيام بإجراءات جديدة على حدودها، من أهمها تشديد المراقبة، وذلك على خلفية حادثة العثور على جثث 71 لاجئاً في شاحنة مغلقة متروكة على أحد الطرق السريعة.

 

وتشمل عمليات تفتيش السيارات جميع الطرق الرئيسية بشرق البلاد، بما في ذلك الطريق السريع الرابط بين فيينا والعاصمة الهنغارية بودابست حيت عثر على الشاحنة.

 


وتقوم دوريات الشرطة بتفتيش جميع السيارات التي يمكن أن تحمل على متنها مهاجرين غير شرعيين.

 


كما تجري عمليات المراقبة بمشاركة مئات من رجال الأمن، إلى جانب المروحيات التابعة للشرطة.



وقالت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل لايتنر في حديث صحفي: "إن الرقابة ستكون لفترة زمنية غير محدّدة على جميع المعابر الحدودية في المنطقة الشرقية، مضيفة أن جميع المركبات ستفحص للتأكد من أنها لا تحمل "مهاجرين بداخلها.

 


من ناحية أخرى استدعت الخارجية الهنغارية ممثلاً عن السفارة الفرنسية في بودابست على خلفية انتقادات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس حول طريقة تعامل هنغاريا مع اللاجئين ... ويأتي ذلك وسط خلافات أوروبية متواصلة بشأن حصص اللجوء داخل الدول الأوروبية وسبل احتواء هذه الظاهرة.



حيث اتهم فابيوس دول شرق أوروبا ولا سيما هنغاريا بتبني سياسة "مخزية" تجاه اللاجئين تتعارض مع مبادئ الاتحاد الأوروبي، مطالباً بأن تبحث السلطات الأوروبية الأمر بشكل جدي وربما صارم مع مسؤولي حكومة بودابست.

 

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=25419