العالم العربي

الجيش اليمني يسيطر على موقع مشعل السعودي


دمّر الجيش اليمني عدد كبير من المدرعات ومخازن أسلحة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في مأرب.

 

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية في تصريح لوكالة"سبأ": إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت يوم أمس الأحد، مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مأرب شرق اليمن بعدد من الصواريخ،  ما أدى إلى تدمير 25 مدرعة إماراتية واحتراق عدة مخازن أسلحة ووقود تابعة لإرهابيي "القاعدة" .

 

وكان الجيش اليمني قصف أمس عدداً من المواقع العسكرية السعودية في منطقة جيزان ونجران وظهران عسير بعشرات الصواريخ، حيث سيطرت القوات اليمنية المشتركة على موقع مشعل العسكري في جيزان وتم قتل عدد من الجنود السعوديين،بحسب ما أفادت قناة(العالم).

 

إلى ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية واللجان الشعبية شحنة من الأسلحة المتنوعة على طريق مأرب –الجوف- صنعاء،  كانت متجهة إلى صنعاء.

 

وقال مصدر:  تم ضبط هذه الشحنة التي تتكون من عشرات الهاونات والصواريخ وأطنان من الذخائر وكانت متجهة إلى العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أنها الشحنة الثانية التي يتم ضبطها خلال أسبوع .

 

من جهة أخرى،  أغار طيران العدوان السعودي على مناطق الأشراف والفاو والمخدرة ، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في مزارع المواطنين.

 

وكان قد قتل  يوم أمس 31 يمنياً وأصيب العشرات بجروح في غارات للعدوان السعودي على مصنع لتعبئة المياه المعدنية في مدينة عبس بمحافظة حجة.

 

في سياق آخر، أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان في تصريح له، أن العدوان السعودي على اليمن ، أتى في إطار مؤامرة بدأت منذ 2011 لنزع أسلحة الجيش اليمني أو جعلها غيرفعالة، متهماً الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي بالاتفاق مع السعودية وعناصرها لتعطيل المنظومة الصاروخية اليمنية.

 

و أضاف، أن نظام آل سعود استخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دولياً في عدوانه على الشعب اليمني، مبيناً أن من حق الشعب اليمني الدفاع عن نفسه وبكل الوسائل في مواجهة نظام آل سعود وأتباعه من التنظيمات الإرهابية.

 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25393