العالم العربي

مقتل الخلية المتورطة باستهداف عسكريين في الأنبار.. و "صائد الليل" قريبا في العراق


أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، عن مقتل أفراد الخلية المتورطة باستهداف نائب قائد عمليات الانبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، بضربة جوية في قضاء القائم.

 

وأفاد موقع (السومرية نيوز) السبت، أن المتحدث باسم العمليات المشتركة، قال في بيان: "إن خلية الصقور الاستخبارية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، استنفرت كل جهودها من اجل الوصول إلى الوكر الذي خطط وأرسل العجلات المفخخة، التي استهدفت الشهداء الأبطال اللواء الركن عبد الرحمن ابو رغيف والعميد الركن سفين عبد المجيد والشهداء الابطال الآخرين".

 

وأضاف: "باشرت، يوم ٢٨ آب ٢٠١٥، مجموعة من خلايا خلية الصقور الاستخبارية ومفارز رصد القوة الجوية العراقية بالبحث الاستخباري وتمكنت من تحديد مكان هذه الخلية الارهابية ومقر عملها في القائم حي ٧ نيسان".

 

وبين أنه "بعد تحديد الهدف بدقة انقض صقورالجوالأبطال بضربة جوية نوعية استخدمت فيها صواريخ موجهة وتم تدمير الهدف بالكامل وقتل أفراد الخلية الارهابية".

 

وأكد المتحدث، أن "أفراد الخلية هم كل من أبو عبيدة الجزائري (جزائري الجنسية) ما يسمى بأمير الاستشهاديين في ولاية الفرات، وأبو كوثر اسماعيل ابراهيم (عراقي الجنسية) آمر مفرزة الانتحاريين في ناحية البغدادي، وأبو اسحاق السلماني مسؤول عن الارزاق في ولاية الفرات، وأبو معتصم الجزراوي (سعودي الجنسية) مسؤول عن القوة الخاصة للاقتحامات في البو كمال والقائم، وأبو عمار الكربولي مسؤول عن المقرات (لمضافات) ما يسمى بولاية الفرات وتجهيزهم بالأحزمة الناسفة".

 

ولفت إلى أن "خلية الصقور الاستخبارية أثبتت أنها قادرة، على ملاحقة كل الخلايا الإرهابية لتذيقهم مر الهزيمة وتلحق بهم القصاص العادل".

 

يُذكرأن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد استشهدا، الخميس بانفجار سيارة مفخخة يقودها ارهابي شمال مدينة الرمادي.

 

وصول أربع طائرات "صائد الليل"

فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن قرب وصول 4 طائرات من نوع "صائد الليل" روسية الصنع.

 

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع نصير نوري محمد، قال: "ان 4 طائرات هليكوبتر روسية الصنع من طراز Mi-35M وطراز Mi-28N المعروفة باسم صائد الليل والمجهزة للرؤية الليلية ستصل، إلى بغداد في المستقبل القريب بالاضافة الى قطع الغيار المتضمنة في عملية التسليم".

 

مقتل وإصابة العشرات من ارهابيي "داعش"

 

وتمكنت قوات الأمن العراقية المشتركة من قتل وإصابة العشرات من ارهابيي "داعش" خلال سلسلة عمليات عسكرية شمالي وغربي البلاد.

 

مصدر أمني، أشار إلى أن قوة من الجيش قتلت 8 ارهابين خلال كمين  بناحية الكرمة شمالي الفلوجة، كما دمر طيران الجيش رتلا عسكريا لداعش وقتل من فيه بمنطقة البوشجل التابعة لناحية الصقلاوية.

 

وفي محافظة كركوك، قتل 25 ارهابيا خلال ضربة جوية بمحيط قرية البشير جنوب غربي مدينة كركوك.
أما في محافظة نينوى، فقد أعدمت "داعش" 15 ارهابيا بتهمة الفرار من جبهات القتال، في منطقة الخازر غربي مدينة الموصل.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25356