نافذة على الصحافة

مئات اللبنانيين في تظاهرة حاشدة وسط بيروت.. لا للفساد بعد الآن


أفادت مصادر إعلامية في لبنان أن  ساحة الشهداء في بيروت العاصمة شهدت تظاهرات حاشدة شارك فيها معظم شرائح المجتمع اللبنانيّ، تعبيراً عن سخطهم من الوضع المعيشي الصعب، ومن عجز الحكومة اللبنانية في تلبية مطالبهم من تأمين الكهرباء والمياه وإزالة النفايات، مشيرة أن المتظاهرين جمعهم الغضب من سوء الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلاد، فحملوا الأعلام اللبنانية وهتفوا عالياً مطالبين بأبسط الحقوق المعيشية.

 

ومن أمام وزارة الداخلية إلى ساحة الشهداء، سار مئات اللبنانيين حاملين شعارات متنوعة ضد الطبقة السياسية والفساد وصلوا إلى ساحة الشهداء ليكتمل العدد و المشهد، بحسب المصادر.

 

وقالت المصادر إن "السخط من إخفاق السلطة في إيجاد الحلول، لملف النفايات كان البداية لتتعدى مطالب المتظاهرين إلى إسقاط النظام بكل ما فيه من فساد دفع اللبنانيون ثمنه باهظاً.

وضمت الجماهير الغفيرة التي جمعتها ساحة الشهداء، فنانين وإعلاميين أضافوا حماسة للتظاهرة اختلفت طرق التعبير والهدف واحد الاستمرار، في التظاهر حتى تحقيق المطالب.

وكان من بين الشعارات التي حملتها المظاهرات "إذا اتفقوا سرقونا  وإذا تخاصموا قتلونا  "، مؤكدة أنها لا تمثل أي حزب سياسي، فالمواطنين نزلوا ليطالبوا بأبسط حقوقهم المعيشية من كل المناطق اللبنانية، أتوا الى ساحة الشهداء رافعين الشعار الأوحد لا للفساد بعد الآن.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=25345