الحدث السياسي

الجيش يُدمر راجمة صواريخ في ريف القنيطرة


وسع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في ريف اللاذقية بالتزامن مع تقدم حققته قواته في سهل الغاب بريف حماه، حيث اشتبك الجيش مع مجموعة مسلحة في محيط ناحية ربيعة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم، عرف من بينهم كل من عبد الله عمر و مهند بكداش اللذين ينتميان إلى ما يسمى "بلواء العاصفة" و "محمد الجبلاوي" أحد كوادر المستشفى الميداني الذي تم استهدافه بمن فيه إضافة إلى إصابة عدد آخر منهم.

 

كما تمكنت وحدات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني_فوج الجولان، من تدمير راجمة صواريخ كورية، لمسلحي "جبهة النصرة" جنوب بلدة الحميدية بريف القنيطرة بصاروخ كونكورس موجه، ما ادى الى اصابتها بدقة ومقتل من بداخلها.

ودمرت وحدة من الجيش بصاروخ موجه جرافة للمجموعات المسلحة، في منطقة تلول خليف قرب بلدة ام ولد في ريف درعا الشرقي، وقال مصدر عسكري أن الجرافة كانت تقوم برفع السواتر الترابية، ودعم تحصينات الإرهابيين في المنطقة.

 

فيما قتل عدد من العناصر المسلحة وجرح أخرون، في استهداف جوي للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم في تل الشيخ حسين ومدينة بصرى الشام في ريف درعا.

 

في ذات الوقت الذي شنت فيه المقاتلات الحربية السورية غارات كثيفة على مواقع وتجمعات المسلحين، في كل من مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وحمورية في ريف دمشق، وفي مدينة بصر الحرير وبلدتي كحيل وصيدا في ريف درعا.

 

ودمر سلاح الجو تحصينات وتجمعا لآليات الجماعات الارهابية المسلحة، في محيط مطار ابو الظهور بريف ادلب، فضلا عن سلسلة استهدافات لسلاح المدفعية السوري استهدف خلالها مدينتي الزبداني وداريا بريف دمشق، وبلدتي الطبحة والمال في ريف درعا ومدينة الرستن، في ريف حمص وقريتي المنصورة والقاهرة في ريف حماه.

 

ودارت مواجهات بين الجيش العربي السوري والمسلحين، في محيط إدارة المركبات قرب مدينة حرستا بريف دمشق، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر الارهابية وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل كان بحوزتهم.

 

في حين اندلعت اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة في منطقة النفوس بحي السبع بحرات في حلب القديمة، وفي محيط قرية رسم العبد وتل احمر في ريف حلب الشرقي، وسط قصف جوي على مواقع "داعش" في المنطقة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25342