الحدث السياسي

تلة رويسة جورة الطنبور بريف اللاذقية تحت السيطرة.. و46 إرهابياً قتلى في حلب


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إرهابيي تلة رويسة جورة الطنبور على محور جب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وأحكمت سيطرتها على التلة، فيما  قضت وحدات أخرى على عشرات الارهابيين في منطقة السيد علي بحلب القديمة.

 

مصدر عسكري، أكد مقتل ما لا يقل عن 46 إرهابيا وتدمير عربة مصفحة ومدفع عيار 23 مم في عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكار وتجمعات التنظيمات التكفيرية في السيد علي، لافتاً  إلى مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى"الجبهة الشامية" و"حركة أحرار الشام" و"جبهة النصرة" وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عمليات للجيش على أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء الراشدين وباب الحديد والكاستلو والليرمون وبني زيد وبستان الباشا وبستان القصر.

 

وفي الريف الشمالي لحلب، نفذ الجيش عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم "جبهة النصرة" ومحاور تحركهم وإمدادهم من الجانب التركي في قرى وبلدات تل مصيبين وبيانون وحيان وحريتان ومخيم حندرات ومحيط باشكوي وبلدة رتيان، موضحاً أن العمليات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات وعتاد حربي كان بحوزتهم.

 

فيما أوقعت وحدة من الجيش عدداً من الارهابيين قتلى ومصابين في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية خان العسل على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب، بينما في الريف الشرقي تم تدمير آليات لتنظيم "داعش" الإرهابي ومقتل وإصابة عدد منهم في محيط الكلية الجوية.

 

بالانتقال الى وسط البلاد ، وتحديداً في ريف حمص الشرقي، تم قتل إرهابيين من "داعش" وتدمير آلياتهم في ضربات لسلاح الجو على أوكارهم بريف تدمر، و شرق جبال الشومرة.

 

جنوباً وفي ريف درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" في مدينة بصرى الشام شرق مدينة درعا بنحو 40كم.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25240