الحدث السياسي

مايكل رانتي مبعوث واشنطن الخاص بسورية يتوجه الى موسكو وجنيف


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن توجه المبعوث الأمريكي الخاص بسورية مايكل راتني الى موسكو لإجراء مشاورات والسعي  إلى إيجاد حل سياسي في سورية.
 

 

وقال جون كيربي،  رئيس المكتب الصحفي في الخارجية الاميركية إن "راتني سيزور كذلك خلال جولته الخارجية جنيف والرياض، مشيراً الى أن بلاده تعتبر تسوية الوضع في سورية "إحدى المجالات التي نستطيع فيها التعاون" مع روسيا.
 

 

راتني الذي عين مبعوثاً جديداً إلى سورية في 27 من تموز/يوليو الماضي، سيسافر إلى العواصم الثلاث في الفترة من 28 من آب/ أغسطس آب الجاري، إلى الثاني من أيلول/ سبتمبر القادم.
 

 

وأضاف المسؤول أن المبعوث الخاص راتني سيجتمع مع مسؤولين روس كبار في موسكو، لمواصلة المناقشات بشأن الجهود من أجل حل سياسي حقيقي وإنهاء الأزمة السورية، وفي جنيف سيلتقي راتني مع ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسورية.

 

يشار أن مايكل راتني، شغل منصب قنصل عام في القدس، وهو يتقن اللغة العربية، كما عمل دبلوماسيا في العراق ولبنان والمغرب وقطر، وهو المبعوث الاميركي الثالث منذ بدء الحرب على سورية، خلفاً لـ "روبنشتاين الذي ُعيّن سفيرا في تونس بدلاً من روبرت فورد،  المبعوث الأسبق إلى سورية.

 

مركز الاعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25233