الحدث السياسي

الملف السوري يتصدر محادثات بوتين وملك الأردن


قال الرئيس فلاديمير بوتين خلال اللقاء مساء الثلاثاء 25 آب، في موسكو: "سنتحدث بسرور عن كيفية تطور علاقاتنا الثنائية. أعلم أن الزملاء في حكومتي البلدين يعملون مع بعضهم البعض.. أقترح مناقشة وبحث مسائل حول الوضع في الشرق الأوسط".

 

بدوره، أكد عبد الله الثاني الملك الأردني الثلاثاء 25 آب، أهمية دور روسيا والرئيس فلاديمير بوتين في تسوية الأزمة السورية، وجمع الأطراف المتنازعة على طاولة الحوار.

 

وقال عبد الله مخاطبا بوتين: "يجب علينا إيجاد حل لـ (الأزمة) السورية، وهنا من المهم والضروري دوركم ودور بلدكم في توحيد جميع الأطراف المتنازعة"... "لذلك، فإن دوركم شخصيا ودور شعبكم في حل مشاكل منطقتنا مهمة جدا"، "وأنا سرور ببحث هذه المسائل معكم في موسكو".

 

وذكر الملك الأردني كذلك الدور الروسي في مسألة التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية قائلا: "نحن جميعا نريد إيجاد حل لهذه الأزمة التي طال أمدها".

 

كما نوه العاهل الأردني بسعادته الكبيرة، للمشاركة في معرض "ماكس" للطيران والفضاء الذي أقيم اليوم في ضواحي موسكو، قائلا: "إنني سعيد جدا بالعودة إلى موسكو، فكما تعلمون، توجد بين بلدينا علاقات قوية ومتينة، تستمرون أنتم في تطويرها ودعمها".

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك الأردن عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان قد شهدوا افتتاح معرض ماكس للطيران والفضاء 2015 في ضواحي موسكو.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25176