الحدث السياسي

الجيش يقضي على أكثر من 50 إرهابيا في ريف دمشق


قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة، اليوم على أكثر من 50 إرهابيا أغلبيتهم من "جبهة النصرة" وما يسمى "جيش الاسلام " و"لواء الإسلام" في الغوطة الشرقية والزبداني والريف الجنوبي الغربي.

 

مصدر عسكري، أكد مقتل وإصابة 30 ارهابيا على الأقل جميعهم من "جبهة النصرة" في عملية نفذتها وحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم في مزرعة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي.

 

ولفت المصدر، إلى أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير أسلحة وذخيرة كانت لدى الإرهابيين.

 

وفي الغوطة الشرقية، ذكرت مصادر ميدانية أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي ما يسمى "جيش الاسلام" في حارة الجورة ببلدة حمورية أسفرت عن مقتل العديد منهم، من بينهم الأردني "عبد الله الطوايلي وزياد كوارة وحسين كناكري وأنيس بوبس وطارق السبيناتي".

 

وأشارت إلى تدمير 3 سيارات احداها مزودة برشاش ثقيل وسقوط قتلى بين ارهابيي "جبهة النصرة" في بلدة سقبا من بينهم السعودي "سالم نواف القرشي والفلسطيني ياسر ستيتية وصفوح الديراني وعبد الناصر خبية وإبراهيم المدني وسامر الاشقر".

 

أما بالنسبة لمدينة "دوما" قالت المصادر: "إن عمليات الجيش تركزت على بؤر لإرهابيي ما يسمى "لواء الإسلام"، في كرم الرصاص وقرب قصر الكمال وعند الصالة الملكية وفي حي الحجارية وجانب الصالة الرياضية وفي محيط البرج الطبي، وأسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقر للاتصالات. "

 

وأضاف: إنه قتل اثنين من متزعمي التنظيم التكفيري، هما "عمار صعب وآخر يلقب أبو الوليد وأحمد واوية وهشام الصيداوي ومحمد الحموري وراجح درويش ومحي الدين علي محسن وأحمد درويش وأمين السليك وخالد خبية ولؤي القطيفاني".

 

المصادر ذاتها، لفتت إلى أن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين، هما "أيهم أبو حمود وأحمد برهمجي" ودمرت اسلحتهم خلف فرن عفوف في حرستا.

 

و ينتشر في مزارع وقرى الغوطة الشرقية إرهابيون تكفيريون، ينضوون تحت زعامة تنظيم "جبهة النصرة" و"لواء الاسلام" ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابي.

 

فيما سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية، على عدد من كتل الأبنية في محيط دوار المحطة بمدينة الزبداني وأمنت الطريق الواصل بين دوار الكهرباء ودوار المحطة، بشكل كامل بعد القضاء على العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" وما يسمى "حركة أحرار الشام في الريف الشمالي الغربي".

 

يُذكر أن قوات الجيش والمقاومة، أحكمت أمس الاثنين سيطرتها على ساحة العجان في الحي الغربي بمدينة الزبداني، وقضت على عشرات الإرهابيين في إطار العملية العسكرية المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من المدينة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25164