العالم العربي

لبنان: انسحاب وزراء من جلسة الحكومة وإلغاء مناقصة النفايات



انسحب وزراء حزب الله وتكتل التغيير والاصلاح من اجتماع الحكومة اللبنانية، احتجاجاً على إصدار مراسيم من دون تواقيعهم، متهمين الفريق الاّخر بالانقلاب على مبدأ الشراكة.

 


وذلك بعد اجتماع مجلس الوزراء استثنائيا اليوم الثلاثاء 25 اّب، بعد تظاهرات شعبية شهدتها البلاد نهاية الاسبوع الماضي احتجاجاً على استمرار أزمة النفايات.

 

وقال وزير حزب الله حسين الحاج حسن "إن الانسحاب أتى بعد إصرار الفريق الآخر على تجاوز "مبدأ الشراكة وآلية العمل الحكومي.

 


وقال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المنضوي في كتلة عون "انسحبنا من جلسة اليوم لأن هناك مسرحية في موضوع النفايات".

 

وواصل مجلس الوزراء رغم انسحاب الوزراء جلسته الاستثنائية التي دعا اليها سلام الاثنين "للبحث في وضع النفايات الكارثي ولاتخاذ القرارات المناسبة بشأن المناقصات العائدة لخدمات النفايات المنزلية الصلبة"، فيما أعرب عدد من الوزراء قبل الاجتماع عن شكوكهم إزاء الأسعار المرتفعة لمناقصات النفايات التي أعلنها وزير البيئة محمد المشنوق أمس وفازت بموجبها ست شركات.

 


الى ذلك انتهت جلسة الحكومة وتقرر الغاء مناقصة النفايات.

 

كما رفض وزير البيئة أمس الاثنين الإجابة عن تساؤلات حول مكان نقل تلك النفايات.

 


أما وسائل الاعلام المحلية فاعتبرت أنه حتى وإن توصلت السلطات الى حل فان الشركات المتعاقدة الجديدة تحتاج الى ما يصل الى ستة اشهر من أجل البدء في معالجة النفايات في بيروت.

 

كما أعطى رئيس الحكومة تمام سلام توجيهاته بإزالة الحائط الإسمنتي قبالة السرايا الحكومية، وهو الحائط الذي أقيم أمس في مواجهة المتظاهرين المناهضين لسياسة الحكومة، قائلاً  "ذاهبون إلى الانهيار إذا استمرت الأمور على حالها".

 


وأعلن منظمو حملة "طلعت ريحتكم" الاثنين أنهم سيواصلون حراكهم، داعين الى تظاهرة جديدة السبت المقبل "ضد الطبقة السياسية الفاسدة".

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25157