الحدث السياسي

الجيش والمقاومة تحكم سيطرتها على ساحة العجان في الزبداني .. تدمير مستودع ذخيرة بحماه


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرتها على ساحة العجان في الحي الغربي بمدينة الزبداني ولاحقت العناصر الإرهابية المسلحة وقضت على العشرات منهم.

إلى ذلك دمر الطيران الحربي مستودع ذخيرة للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة قصر بن وردان شرق مدينة حماة بنحو 60 كم” وفق المصدر العسكري.

من جهة أخرى أقرت المجموعات الإرهابية المسلحة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من سمته "قائد لواء شام الأمة" المدعو حسن البركات الحس الملقب أبو حميد.

وأشار مصدر عسكري إلى أن سلاح الجو نفذ سلسلة ضربات على تجمعات الإرهابية لجبهة النصرة ومحاور تحركاتهم في قرى محمبل وكنصفرة وأورم الجوز ومدينة أريحا مؤكدا “تدمير 6 آليات بشكل كامل بما فيها من ذخيرة ورشاشات ثقيلة.

إلى ذلك واصل سلاح الجو عملياته على تجمعات الإرهابيين وأوقع عدداً منهم بين قتيل ومصاب ودمر آليات مزودة برشاشات متنوعة في بلدة أبو الضهور وقريتي الترعة والبويدر بالريف الشرقي وفقا للمصدر العسكري.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي دمر تجمعات الإرهابية خلال ضربات مكثفة على أماكن تحصنهم في وجب الأحمر وأبو ريشة والسفح الشمالي لكتف الغدر والمغيرية وترتياح” في الريف الشمالي الشرقي، وفي ناحية كنسبا  شن الطيران الحربي غارات على تجمعات الإرهابيين في قرى عرافيت وعكو وأوقع عددا منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص الشمالي قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش العربي السوري قضت في عمليات نوعية على إرهابيين غالبيتهم من تنظيم "جبهة النصرة" في حي الصليبة بمدينة الرستن ودمرت لهم مربضي هاون في قرية حوش الزبادي وتل الدبور على اتجاه قرية جبورين.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على محاور وتجمعات لإرهابيي "داعش" شرق حقل جزل النفطي وقرية الوضيحي بريف حمص الشرقي، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي "داعش" وتدمير آليات مزودة برشاشات وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت في عمليات دقيقة على إرهابيين من "جبهة النصرة" وما يسمى "الجبهة الشامية" و"حركة أحرار الشام" ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في أحياء بستان الباشا وكرم الجبل وحلب القديمة.

وفي الريف الجنوبي الشرقي بين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عمليات على تجمعات الإرهابيين  في قرى الشيخ لطفي والعامرية والسميرية وبرج الرمان وشرق مدينة السفيرة،أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على تجمعات إرهابيي تنظيم "داعش" في محيطي الكلية الجوية ومطار كشيش بريف حلب الشرقي أسفرت عن تدمير آليات ومقتل عدد من الإرهابيين.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25106