العالم العربي

الجيش اليمني يسقط طائرة أباتشي إماراتية في أبين



أسقط الجيش اليمني واللجان الثورية طائرة أباتشي إماراتية خلف يسوف بمنطقة لودر بين محافظتي البيضاء وأبين.

 

وأكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع، أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو خلال محاولتها إسناد عناصر "القاعدة"ومرتزقة السعودية.

 

وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرة هي الثانية من هذا النوع التي يتم اسقاطها خلال يومين، مشيراً المصدر إلى أن الجيش واللجان الثورية كبدوا إرهابيي "القاعدة" ومرتزقة العدوان خسائر  فادحة في الأرواح ودمروا لهم عدد من المدرعات والآليات العسكرية أثناء محاولتهم التقدم في عقبة لودر.

 

و في السياق، اعترفت وزارة الداخلية السعودية في بيان بمقتل عنصر في حرس الحدود إثر قصف يمني على منطقة جيزان، فيما دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية ناقلة جند خلف موقع دار النصر العسكري السعودي.

 

هذا وكانت القوات اليمنية قد أسقطت طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو في منطقة مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء.

 

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن الطائرة كانت توفر غطاء جوياً لمرتزقة السعودية أثناء محاولتهم التقدم في المنطقة.

 

وكان الجيش واللجان الشعبية أسقطوا الجمعة طائرة أباتشي أخرى بصاروخ أرض جو في مدينة الخوبة بمحافظة جيزان السعودية، واعترفت السعودية بمقتل طاقم المروحية

 

سياسياً، أكدت منظمات إنسانية أن عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين قتلوا بغارات جوية سعودية ومعارك برية بمحافظة تعز.

 

وأوضحت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ريما كمال، أن الغارات والمعارك أدت إلى سقوط 80 قتيلاً في يوم واحد وهناك عدداً كبيراُ من الجرحى، مؤكدة استحالة وضع حصيلة دقيقة للضحايا لأن هناك أشخاصاً ماتوا أو ما زالوا أحياء تحت الأنقاض.

 

كما أعلن الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان السعودي أن عدد ضحايا الغارات السعودية على اليمن بلغ نحو 16 ألف قتيل وجريح خلال 5 أشهر، مشيراً خلال مؤتمر صحافي إلى مقتل  أكثر من 4600 شخص، معظمهم من النساء والأطفال، إضافةً إلى نحو 11 ألف جريح.
.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25046