العالم العربي

الاحتلال يداهم منازل .. ومستوطنون يهاجمون مزارعين في نابلس


داهمت قوات الاحتلال منازل في بيت أمر والخليل واعتدى المستوطنون على مزارع الفلسطينيين في نابلس، واعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر"محمد عوض" إن قوات الاحتلال داهمت منطقة صافا واقتحمت عدداً من المنازل، وعبثت بمحتوياتها،عقب احتجاز قاطنيها في غرفة واحدة.

 

وأضاف إن قوات الاحتلال داهمت أيضا أحياء عدة في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مدخل بلدة سعير، وعلى جسر حلحول، وقامت بتوقيف المركبات  والتدقيق في بطاقات المواطنين، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

 

من ناحية أخرى  هاجم مستوطنون أمس السبت مزارعين فلسطينيين في قرية قصرة، جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا المزارعين في القرية وأن مواجهات اندلعت بين الأهالي والمستوطنين ،وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال هرعت إلى المنطقة، وشرعت بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي. واعتقلت قوات الاحتلال السبت 7 فلسطينيين في الضفة الغربية.

 

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان إن قوات الاحتلال «الإسرائيلي» دهمت مدن الخليل ورام الله وقلقيلية وسط إطلاق نار كثيف واعتقلتهم.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25040