أحوال البلد

الهلال لوفد اعلامي مصري: التيار العروبي والقومي بدأ يستعيد عافيته


 

أوضح الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال خلال لقائه اليوم السبت 22 اّب وفداً إعلامياً مصرياً، "أن الحرب التي تشن على سورية منذ أكثر من اربع سنوات هدفها ضرب سورية الدولة ومواقفها الوطنية والقومية واستهداف محور المقاومة والذي تعد سورية عموده الفقري وليس الإصلاح كما روج له البعض".

 

وأكد الهلال "أن الحرب على سورية فشلت نتيجة تمسك الشعب السوري بوحدته الوطنية وحكمة قيادته وعقيدة جيشه الذي يصنع اليوم المعجزات ويحارب نيابة عن العالم أجمع  ضد الإرهاب المصدر الى سورية من دول شتى، مشيراً الى تحسن الوضع الأمني والى استمرار الحكومة بالقيام بواجباتها الاجتماعية تجاه المواطنين رغم الدمار الكبير الذي سببه الإرهاب في البنى التحتية وضرب مقومات الاقتصاد الوطني".

 

كما أشار إلى أن القيادة السورية أكدت أنها مع أي حل يحقن الدم السوري ويعيد الأمن والاستقرار شرط احترام السيادة السورية ورغبة الشعب السوري، بعيداً عن أي املاءات أو شروط خارجية، مشيراً الى أن أبواب دمشق كانت مفتوحة على الدوام ولم تغلقها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليوم.

 

وشدد على أن العلاقات بين سورية ومصر ليست طارئة أو وليدة بل هي علاقات تاريخية استراتيجية، منوهاً بزيارة الوفد التي تدل على أن سورية ليست وحدها بل هناك الكثير من الشرفاء العرب والعروبيين من أحزاب ونقابات ومجتمع أهلي ومثقفين يقفون معها في وجه ما تتعرض له من إرهاب عالمي ما يبشر بأن التيار العروبي والقومي بدأ يستعيد عافيته.

 

وردّ الهلال على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد المصري، مؤكداً أن "حزب البعث العربي الاشتراكي على الرغم من أنه يحوز الأغلبية البرلمانية إلا أنه رفض تشكيل الحكومة بشكل منفرد بل شاركت معه أحزاب من الجبهة الوطنية التقدمية وبعض المستقلين الأمر الذي تكرر في انتخابات المنظمات والنقابات".

 

من جهته أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم يوسف أحمد حرص الشعب السوري على استمرار العلاقات مع الشعب المصري وتطويرها.

 

وأضاف أحمد.. إن هدف الحرب على سورية اخضاع إرادتها وقرارها السياسي للإرادة الأمريكية والإسرائيلية ودول الرجعية العربية وإلغاء وجودها من المنطقة إضافة إلى حرف الصراع العربي الإسرائيلي عن هدفه.

 

بدورهم وصف أعضاء الوفد قطع العلاقات الدبلوماسية بين سورية ومصر بالخطأ السياسي الكبير الذي ارتكبه الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، موضحين أن الزيارة جاءت للاطلاع على حقيقة الأحداث التي تشهدها سورية ونقل الصورة الصادقة إلى الشعب.

 

مركز الاعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=25020