العالم العربي

دار الإفتاء المصري يحذر من دعوات "داعش" بالانضمام إلى صفوفه


 

حذّر مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء في مصر  أمس الجمعة ، من مساعي تنظيم "داعش" لدى جماعة الإخوان المسلمين للانضمام له وإعلان البيعة لزعيمه أبو بكر البغدادي.

 

و قال المرصد في تقرير له : إن تلك الدعوة تأتي في سياق السباق والتنافس بين الجماعات التكفيرية لضم أعضاء جدد وتجنيد المزيد من الإرهابيين.

 

وأشار البيان، إلى أن الخسائر السياسية التى لحقت بجماعة الإخوان فى مصر عقب الثورة الشعبية في حزيران عام 2013 ، إضافة إلى فشل "داعش" في تحقيق مكاسب بسيناء أدى إلى محاولة قادة الجماعتين الاندماج فى كيان واحد تحت قيادة واحدة من أجل التصدى لقوات الجيش والشرطة بعدما فشلت الجهود المنفردة لهم  فى النيل من الدولة المصرية وزعزعة استقرارها.

 

من جهته قال مستشار مفتي مصر الدكتور إبراهيم نجم: إن "داعش يحاول جاهداً جذب مزيد من المقاتلين تحت رايته، والدعوة الأخيرة للإخوان تتوازى مع التحرك الكبير للتنظيم خلال الفترة الماضية على أرض مصر".

 

بينما قلل اللواء طلعت مسلم الخبير الاستراتيجي في مصر، من دعوة "داعش"، وقال: إن الدعوة لن تؤثر على السلطات الأمنية في شيء، ومصر تحارب الإرهاب أيا كانت الراية التي يرفعها.

 

إلى ذلك،  قال القيادي السابق في تنظيم الجهاد المصري الشيخ نبيل نعيم:إنه لا فرق بين ما يعتنقه الإخوان و"داعش" ففكرهم واحد، وهو العنف والتخريب.

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=25006