الحدث السياسي

الجيش يدمر خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية مع الجانب التركي في حلب وريفها


 

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية مع الجانب التركي وقضت على بؤر لإرهابيي “داعش” و “جبهة النصرة” في حلب وريفها فيما شن سلاح الجو غارات على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية بريف إدلب أوقع فيها العديد من الارهابيين المنضوين في ما يسمى “جيش الفتح” قتلى ومصابين ودمر آلياتهم وأسلحتهم.

 

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش "قضت في ضربات نارية نفذتها الليلة الماضية وصباح اليوم على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية ودمرت آلياتهم وخطوط إمدادهم عبر الحدود التركية في تل قرية مصيبين ومدينة الباب بالريف الشمالي والشمالي الشرقي".

وأشار المصدر إلى "سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة،خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش العديد منهم قتلى في محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي، وكانت قد قضت يوم أمس على عدد من إرهابيي "داعش" في محيط الكلية الجوية الواقعة على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة أبرز تجمعات التنظيم المتطرف.

 

وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت في عمليات دقيقة على بؤر لتنظيم “"جبهة النصرة"والتنظيمات الإرهابية في أحياء الراشدين والليرمون والصاخور وبني زيد وبستان الباشا والشيخ خضر وحلب القديمة.

 

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته "القائد العسكري لفيلق الشام" المدعو أبو عبدو عنجارة ومحمد الكتع وأبو مصلح وعلي خالد أسود.

 

في غضون ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم أوكاراً واليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان السفاح وال سعود الوهابي في ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “نفذ غارات جوية على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في حميمات والهوتة والكباري وتل سلمو والمجاص وطلب والترعة وابو الضهور” جنوب شرق مدينة ادلب بنحو 50 كم.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

 

وفى ريف إدلب الجنوبي الغربي لفت المصدر إلى أن سلاح الجو “قضى على عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية ودمر ما بحوزتهم من اسلحة وعتاد حربي في ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في البارة والسرمانية وغانية”.

 

ولفت المصدر إلى أن الغارات طالت محاور تحرك وإمداد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قطرون وقرية الجانودية القريبة من الحدود الدولية مع تركيا وأسفرت عن “إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم”.

 

إلى ذلك أكدت تقارير ميدانية مقتل الإرهابي “محمد الحسن” متزعم ما يسمى “طاقم التاو 1 ” إضافة إلى أحد “قياديي لواء شهداء سهل الغاب”.

 

وفي درعا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة عمليات على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي وغرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات أمريكية وقطرية وفرنسية وبريطانية وإسرائيلية وسعودية وتركية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في ضربات مركزة على أوكارهم جنوب حي الكرك” في الشمال الغربي لدرعا البلد .

 

وفي بلدة طفس شمال غرب مدينة درعا بنحو 13 كم بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات دقيقة على بؤر وتجمعات التنظيمات الارهابية في الحي الغربي من البلدة ما أسفر عن ايقاع عدد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير اسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

 

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أمس أوكارا وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية ودمرت لهم عربات متنوعة في تل الحارة ومحيط مدرسة زنوبيا ومحيط شركة الكهرباء وشمال شرق الجمرك القديم في درعا وريفها.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=25004