نافذة عالمية

إيران: "إسرائيل" المصدر الرئيس للإرهاب وأمريكا تريد كسب رضا اللوبي الصهيوني


 

أكدت الخارجية الإيرانية أن السياسة الخارجية الأمريكية تعد أحد الجذور الرئيسية لانعدام الأمن في العالم، كما تعد "إسرائيل" المصدر الرئيس لانتشار الإرهاب في المنطقة.

 

وقالت الخارجية  اليوم السبت 22 آب على لسان مرضية أفخم المتحدثة باسمها: إن السياسات الأمريكية أسيرة التنافس السياسي والحزبي داخل أمريكا، مبينة أن العامل المشترك بين دعاة الحرب والدبلوماسية في أمريكا هو التأكيد على الرؤى الخطرة والمثيرة للقلق التي كبدت العالم أضرارا وخسائر لا تعوض والتي تعد اليوم أحد الجذور الرئيسية لانعدام الأمن على الصعيدالدولي.

 

كمارفضت أفخم المزاعم المطروحة ضد إيران في مقال الرئيس الأمريكي أوباما، ووصفتها بأنها خاوية ولا أساس لها من الصحة، معتبرة أن تكرار المزاعم من قبل المسؤولين الأمريكيين تصب في مصلحة "إسرائيل"  وتهدف إلى كسب رضا اللوبي الصهيوني وما هي إلا مؤشر على تخبط المسؤولين الأمريكيين الشديد.

 

و جددت أفخم التأكيد على أن إيران لا يمكن أن تقبل بأي قيود للدفاع عن مصالحها السياسية والعسكرية والأمنية، مضيفة: إن التهديد باللجوء إلى الخيار العسكري يعارض ميثاق الأمم المتحدة ويحمل الحكومة الأمريكية مسؤوليات دولية.

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24999