نافذة عالمية

تركيا.. انتخابات مبكرة و مسلحون يطلقون النار باسطنبول


أفادت مصادر أمنية تركية، بأن مجهولين أطلقا النار بالقرب من قصر دولمه باهتشه في اسطنبول التركية.

 

صحيفة (حريت)التركية، ذكرت أن الشرطة ألقت القبض على مهاجمين اثنين مسلحين بأسلحة آلية بعد حادث إطلاق نار، دون ورود أي تأكيدات من الجهات الرسمية.
وأضافت الصحيفة: أن سيارات الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث، دون الإشارة إلى وجود إصابات.

 

بدورها، ذكرت قناة (سي أن أن تورك)، أن المهاجمين تم توقيفهما بالقرب من مقر القنصلية الألمانية في اسطنبول

 

على صعيد أخر، أعلن الناطق باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض، هالوك كوش، أن الحزب لن يشارك في حكومة انتخابات وينتظر تكليفه بتشكيل الحكومة.

 

من جانبه، قال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، إن تكليف حزب الشعب بتشكيل الحكومة "مضيعة للوقت"، في إشارة إلى عدم نيته تكليف زعيم حزب الشعب بتشكيل الحكومة واللجوء لخيار الانتخابات المبكرة إما من خلال البرلمان أو من خلال قرار رئاسي.

 

وأعاد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، التفويض إلى أردوغان بعد فشل جهوده لتشكيل ائتلاف، ومن المعتاد أن يتم منح زعماء الأحزاب الأخرى الفرصة.

 

وقال أردوغان: "إن تركيا ليس لديها وقت تضيعه مع هؤلاء الذين لا يعرفون حتى عنوان قصره"، في إشارة إلى كمال كليغدار أوغلو الذي يقاطع حزبه فعاليات أقيمت في قصر أردوغان الجديد الذي يبلغ عدد حجراته 1150 غرفة.

 

وينتهي الموعد النهائي لتشكيل حكومة جديدة بنهاية الأسبوع، في حين أن أردوغان يرغب في إجراء انتخابات جديدة أملا في أن يتمكن حزبه الحاكم من الفوز بالأغلبية التي خسرها في انتخابات حزيران.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24962