الحدث السياسي

الجيش يكسر الحصار في دير الزور ويمد مواطنيها بالمؤن الغذائية


أدخلت وحدات الجيش العربي السوري المكلفة بحماية مدينة دير الزور بعض المؤن الغذائية إلى الأهالي، بعد حصارٍ دام ما يقارب العام، فرضه تنظيم "داعش"الارهابي بعد فشله في السيطرة على كامل المدينة.

 

وبعد انقطاع كل طرق الإمداد إلى المدينة وازدياد الوضع السيئ للمعيشة ، تدخل الجيش لكسر الحصار الذي فرضه التنظيم، مستخدماً مطار دير الزور العسكري لإنزال بعض المؤن الأساسية التي يحتاجها أهالي المدينة، والتي تضمنت بعض الخضار والبيض وغيرها من المواد اللازمة، إضافة إلى مواد خاصة بالأطفال الذين كانوا الضحية الأساسية لحصار تنظيم "داعش" للمدينة.

 

مصادر أهلية، أكدت أن الجيش العربي السوري بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في المدينة، أمنت وصول المواد الغذائية التي "يعتقد أن جزءاً منها يعود إلى مخصصات الجيش"، إلى الأهالي خلال يومين متتاليين والبدء بتوزيعها بإشراف الجيش بشكل مباشر.

 

يُذكر أنه منذ محاولة تنظيم "داعش" السيطرة على المدينة، وقف أهالي محافظة دير الزور إلى جانب الجيش لمنع التنظيم من دخول مدينتهم، ما دفع التنظيم إلى قطع كل السبل وفرض حصار على المدنيين الذين رفضوا الانصياع لأهدافه واستمروا بالدفاع عن مدينتهم، إلا أن استفحال الحالة المعيشية في المدينة دفع الجيش للتدخل بشكل مباشر وكسر الحصار الجائر على الأهالي.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24960