الحدث السياسي

انهيار يعم صفوف الارهابيين بالزبداني.. ومحاولة للتسلل في السويداء


 واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية عملياتها، على التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة الزبداني، على بعد 45 كم شمال غرب دمشق.

 

وأشار مصدر عسكري، إلى أن عمليات وحدات الجيش والمقاومة، أسفرت عن تكبيد إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" المدرج، على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد على المحاور كافة داخل مدينة الزبداني.

 

المصدر، أكد أن حالة من الانهيار تعم صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية نتيجة الضربات المركزة والدقيقة، لوحدات الجيش والمقاومة، لافتا إلى أن عددا من المسلحين قاموا بتسليم أنفسهم إلى الجيش.

 

وأقر المدعو علي إبراهيم حمدان أحد الذين سلموا أنفسهم، للجيش أنهم كانوا يقاتلون بين الأهالي وهجروهم من بيوتهم، وأن حركة أحرار الشام الإسلامية نهبت البلد.


إحباط محاولة تسلل باتجاه "تل بثينة" في ريف السويداء

 

إلى ذلك، أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية محاولة تسلل إرهابيين من تنظيم "داعش"، باتجاه تل بثينة شمال شرق مدينة السويداء بنحو40 كم.

 

وذكر مصدر عسكري، أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم "داعش" بعد رصد تحركاتها حاولت التسلل، من خربة صعد وتل صعد باتجاه تل بثينة.
وبين المصدر أن الاشتباك أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

 

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مربض مدفعية وآليات لإرهابيي تنظيم "داعش" في قرية القصر بالريف الشمالي الشرقي.

 

وتتخذ التنظيمات التكفيرية من المناطق المتاخمة لمحافظة السويداء منطلقا للاعتداء على اهالي بعض القرى والبلدات الواقعة في أقصى ريف المحافظة حيث تعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد تلك التنظيمات الإرهابية ومنعها من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة.

 

قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية بدرعا

 

فيما، ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا خسائر فادحة فى صفوف التنظيمات الارهابية، المرتبطة بغرفة عمليات في الأردن التي يشرف عليها الموساد الاسرائيلي والاستخبارات الأمريكية والفرنسية والبريطانية والسعودية والتركية، لتنفيذ أجندات ومخططات معادية للسوريين.

 

وذكر مصدر عسكري، أن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على أماكن تحصن إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" فى قرية ايب بمنطقة اللجاة، وأسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم.

وكانت وحدة من الجيش أحكمت الأربعاء سيطرتها على قرية التبة في منطقة اللجاة شمال مدينة درعا بنحو 75 كم حيث توجد تنظيمات ارهابية تتخذ من الطبيعة الجغرافية الوعرة والصخرية فى المنطقة، منطلقا لشن اعتداءات على

الأهالى فى المناطق المجاورة.

 

ولفت المصدر، إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين خلال عملية للجيش، على أحد تجمعات ما يسمى "جيش اليرموك" شرق جسر قرية الغارية الغربية في الريف الشمالي الشرقي.

 

وأشار المصدر العسكرى، إلى أن وحدة من الجيش كبدت التنظيمات التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد خلال ضربات نارية، على أوكارها وتجمعاتها فى السفح الجنوبى لبلدة زمرين التي تتربع على تل صغير ينتشر فيه إرهابيون من جبهة النصرة المرتبط بالعدو الاسرائيلي.

 

ويُذكرأن الطيران الحربى، دمر أمس رتل آليات للتنظيمات الإرهابية، وقضى على العديد من أفرادها في تل المال وقرية عقربا بالريف الشمالي الغربي.

 

إلى ذلك، أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم محمد خالد هلال الزعبي.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24947