الحدث السياسي

في اختتام الدورة.. سرفراز: إعلام محور المقاومة أفشل المخططات الأميركية


اختتمت في العاصمة الإيرانية طهران فعاليات أعمال الجمعية العامة، لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الدورة الثامنة، ومهرجان سوق الفيلم الإسلامي العالمي الذي انعقد في مركز المؤتمرات الدولية لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في العاصمة طهران تحت عنوان "نبي الرحمة.. رسالة الإعلام المقاوم" الذي استمرت أعماله ثلاثة أيام بمشاركة وزير الاعلام عمران الزعبي والوفد المرافق بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.

 

 

قال محمد سرفراز رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إن إعلام المقاومة أفشل المخططات الأميركية في المنطقة، موضحا في كلمة ألقاها خلال المراسم الاختتامية، لأعمال الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، أن الولايات المتحدة عندما شنت الحرب على العراق كانت تعتزم مواصلتها حتى تحقيق كل أهدافها، وهي بالتحديد السيطرة على آبار النفط وثروات المنطقة إلا أنها عندما فشلت في الحرب المباشرة بدأت تدعم الحرب بالوكالة.

 

 

رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لفت إلى أن ما جرى في حرب الوكالة يختلف تماما، عن الحرب المباشرة قائلاً: "واجهنا في هذه الحرب وسائل إعلامية تقوم بقلب الحقائق فجعلت من المحتل والمتطرف محررا ومقاوما، بينما جعلت المقاوم إرهابياً ومتطرفاً"، مضيفا: كان علينا إطلاق حركة إعلامية مستقلة، وبالفعل قمنا بإطلاقها خلال الحرب على العراق ومع أن وسائل الإعلام التي أطلقت كانت ضعيفة في بدايتها ولكن شيئا فشيئا، تزايدت قوتها حتى بدأت تنضج وتؤثر في الرأي العام والمتلقين".

 

 

وتابع..: أن الولايات المتحدة بدأت تشن حربا، على محور المقاومة وفي مقدمته إيران ومارست أنواع الضغوط عليها لمنعها من مواصلة نهجها الذي يؤدي إلى افشال المشروع الأميركي، غير أن ما حدث غير مجرى الأحداث وكل المخططات الأميركية وذلك عندما اندلعت الثورات ضد الأنظمة المستبدة، لذلك بدأت الولايات المتحدة بدعم شن حروب بالوكالة.

 

وأوضح أن "الهدف من حروب الوكالة القضاء على فصائل المقاومة وتشويه صورتها، وفي الوقت ذاته تقسيم البلدان الإسلامية ما ضاعف مسؤولية وسائل إعلام المقاومة إذ كان عليها مواجهة الإعلام الغربي، وكشف حقيقة الجماعات المتطرفة وفي الوقت ذاته الدفاع عن محور المقاومة".

 

 

من جهته، أعلن الشيخ علي كريميان الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، خلال مراسم الاختتام عزم الاتحاد تشكيل لجنة لوضع أطر عملية لتنفيذ توجيهات قائد الثورة الإسلامية خلال الكلمة التي ألقاها في استقباله، لأعضاء الجمعية العامة للاتحاد.

 

 

 

الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات، أكد أن شعار الدورة الثامنة "نبي الرحمة.. رسالة الإعلام المقاوم"، كان الأبرز في أعمال هذه الدورة، مشددا على أن أعمال الاتحاد خلال العام القادم ستدور حول هذا الشعار فمن ناحية تبين الوجه الحقيقي، للإسلام وتسليط الضوء على رحمة ورأفة النبي الأعظم، ومن ناحية ثانية تكشف حقيقة وزيف أعداء الإسلام.

 

 

 

وأشار كريميان إلى أنه استشهد خلال العام الماضي تسعة، من الإعلاميين الأعضاء في الاتحاد وفي الوقت الذي يكرم فيه الاتحاد عوائل هؤلاء الشهداء "فإننا نعاهدهم على مواصلة الدرب والنهج الذي استشهدوا من أجله، وعلى استعدادنا للتضحية بأنفسنا من أجل تلك المبادئ التي استشهدوا من أجلها".

 

 

ويُذكرأن الوزير الزعبي والشيخ كريميان افتتحا وكالة أنباء "يو ان نيوز".

 

 

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، تم إطلاق عمل منظمة عالمية تابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، لديها الصلاحية في منح علامة باسم "حلال ميديا" لمنتجات البلدان العربية والإسلامية الإعلامية تحت عنوان "إنتاج نقي.. إعلام نزيه وجيل طيب".

 

 

كما افتتح الزعبي وكريميان سوق الفيلم الإسلامي، في دورته السادسة والمعرض الهندسي في دورته الخامسة ونشر وطباعة، وتوزيع المتون التدريبية للدورات الاختصاصية.

 

فيما شارك في الدورة السادسة لسوق الفيلم الإسلامي أكثر من مئة مؤسسة إعلامية.

 

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24907