الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدد من القرى بريف حماه


تمكن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من إحكام سيطرتهم الكاملة على عدة قرى من بينها قريتي خربة الناقوس والمنصورة في ريف حماه الشمالي الغربي.

 مصادر ميدانية قالت أن عمليات الاقتحام سبقها تمهيد ناري مدفعي وصاروخي كثيف على نقاط تجمع إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" في القريتين لتتقدم بعدها قوات النخبة وتفرض سيطرتها الكاملة على البلدتين خلال معارك سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب، وتابعت القوات العسكرية تقدمها لتتمكن من السيطرة على حاجز التنمية الريفية في قرية الزيارة وتل واسط وصوامع الحبوب المجاورة للمنصورة بعد أن انهارت دفاعات المجموعات الإرهابية المسلحة فيها.

وفي ريف إدلب  تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري التقدم باتجاه بلدة القرقور الواقعة جنوب جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي وقرية القاهرة وقرية البحصة،  بينما اتجهت وحدات أخرى نحو قرية المشيك لاقتحامها وسط معارك عنيفة تخللها فرار للعناصر الإرهابية المسلحة من مواقعهم على وقع الضربات التي وجهتها القوات العسكرية المهاجمة في المناطق.

من جهته شارك سلاح الجو في الجيش العربي السوري من تدمير ارتال للمجموعات الإرهابية المسلحة  ومقار قيادهم في مناطق الاشتباك وفي الحواش والتونية والشريعة.

في حين أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة مجموعات تابعة لإرهابيي "حركة أحرار الشام الإسلامية" من التسلل إلى نقاط عسكرية بالقرب من بلدة مورك في ريف حماه الشمالي، حيث دارت اشتباكات مع المتسللين انتهت بمقتل عدد منهم وفرار البقية.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24881