نافذة عالمية

خامنئي: واشنطن تسعى إلى تقسيم العراق وسورية وهذا لن يتحقق


أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى السيطرة على المنطقة وتقسيمها وفق مخططاتها وهو لن يتحقق.


وقال السيد خامنئي خلال استقباله اليوم المشاركين في اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية بحضور وزير الإعلام عمران الزعبي والوفد المرافق له والسفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود، :"إن الأمريكيين يحاولون بسط نفوذهم في المنطقة وتمرير مخططاتهم، ولكننا لن نسمح لهم بذلك وهم يسعون إلى تقسيم العراق وسورية وهذا لن يتحقق بعون الله تعالى".


وأضاف : نحن حزينون على شعب اليمن المظلوم ونقدم له ما بوسعنا، من مساعدة فقوى العدوان تعمل على تدمير هذا البلد وتسعى إلى تحقيق أهدافها السياسية بأسلوب أحمق.


وشدد السيد خامنئي على أن الشعب الإيراني، لن يسمح بالتغلغل السياسي والاقتصادي والثقافي الأمريكي في إيران وسيتصدى له بكل قوة، وقال: "حسب أوهامهم تصوروا بأنهم سيجدون طريقا، عبر الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد الذي ليس معلوما مصيره حتى الآن من أجل التغلغل في البلاد ولكننا أغلقنا هذا الطريق وسنغلقه بكل حزم".

 


وفي جانب آخر، من كلمته أشار خامنئي إلى أن ايران تدعم المقاومة في المنطقة والمقاومة الفلسطينية، التي تشكل حقبة لامعة في التاريخ الاسلامي، مشددا بالقول : أن جمهورية ايران الاسلامية تقدم كافة أشكال الدعم لكل من يناضل ضد الكيان الصهيوني ويستهدفه أو يؤيد المقاومة.


 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24847