نافذة عالمية

شتاينماير: يُحذرمن دخول الأزمة الأوكرانية في "دوامة تصعيد جديدة"


حذر فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني الأحد 16 آب، من المخاطر الناجمة عن الوضع الأمني الراهن في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا، واصفا إياه بالـ"متقلب".

 

وفي تصريح صحفي، قال شتاينماير:" إنه إذا لم يفكر كلا الطرفين في عملية السلام، فيمكن أن يتطورالوضع، في أي وقت للدخول في دوامة تصعيد جديدة.:

 

وأشار وزير الخارجية الألماني، إلى أنه اقترح في مباحثات مع وزيري الخارجية الأوكراني والروسي عقد اجتماع لمسؤولي قوات طرفي النزاع ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بأقصى سرعة ممكنة للتشاور حول كيفية تهدئة الوضع وسحب الأسلحة بنجاح

 

على صعيد أخر، لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون نتيجة قصف القوات الأوكرانية جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) ليلة الاثنين 17 أغسطس/آب.

 

وأعلن مسؤولون في الجمهورية، أن مدينة غورلوفكا تعرضت مجددا لقصف عنيف، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين، بينما قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون مدينة دونيستك نتيجة تعرضها للقصف الكثيف من قبل القوات الأوكرانية.

 

وقالت إدارة المدينة إن 9 مناطق في غورلوفكا تعرضت للقصف، حيث يتم حاليا تسجيل الأضرار الناتجة عنه، فيما لحقت أضرار بـ40 منزلا في دونيتسك المدينة والقرى الواقعة في ضواحيها، بالإضافة إلى تضرر شبكة الغاز.

 

من جهتها، اتهمت القوات الأوكرانية قوات الدفاع الشعبي بخرق اتفاق الهدنة 148 مرة خلال يوم الأحد.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24838