الحدث السياسي

بعد لقائه بالزعبي: عبد اللهيان موقف طهران الداعم لسورية لم ولن يتغير أبدا


بحث وزير الإعلام عمران الزعبي مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، آخر التطورات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وعرض الوزير الزعبي واقع الإعلام السوري وما تتعرض له وسائل الإعلام السورية، من اعتداءات من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة، مقدراً موقف إيران الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

 

وجدد عبد اللهيان موقف بلاده الداعم لسورية، في مختلف المجالات وقال: "إن هذا الموقف لم ولن يتغير أبدا وعلى الدول الداعمة، للإرهاب أن تمتنع عن الدعم المالي والتسليحي للمجموعات الإرهابية، عملا بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".


كما التقى وزير الإعلام، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران علي جنتي آليات وسبل تعزيز وتطوير التعاون الإعلامي والإخباري بين المؤسسات الإعلامية في البلدين، لمواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها الإرهاب والفكر التكفيري الذي يهدد الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

 

وأكد الجانبان على العزم الراسخ والمشترك، لتعزيز التعاون الإعلامي بما يتلاءم والمرحلة الراهنة والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين .

 

كما بحث الزعبي والوفد المرافق له من المديرين المعنيين مع مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني محمد سرافراز والمديرين المعنيين في المؤسسة التعاون الإعلامي في شتى المجالات وخاصة البث الفضائي والتلفزيوني والتعاون الإخباري والتقني والدرامي وتبادل الخبرات.

 

فيما عرض الوفد السوري خلال جلسة المباحثات التي جرت في مبنى التلفزيون الإيراني ما تعرضت له وسائل الإعلام السورية، من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة التي استهدفت البنى التحتية والكوادر الإعلامية والمعدات التقنية، لافتا إلى أن الأعمال التخريبية شملت جميع مناحي العمل الاعلامي.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24764