الحدث السياسي

المقداد لـأوبراين: سبب الأزمة السورية هو الإرهاب بسبب موقعها ودورها الاقليمي


بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن أوبراين والوفد المرافق اليوم السبت 15 اّب، دور الأمم المتحدة في الاستجابة الانسانية للأوضاع في سورية.

 

وأوضح المقداد أن سبب الأزمة هو الإرهاب الذي يستهدف سورية بسبب موقعها ودورها الإقليمي وان الجيش العربي السوري يقوم بواجبه الوطني في حماية المدنيين الأبرياء وممتلكاتهم من أخطار الإرهاب الذي لا يتهدد سورية فحسب وانما يتهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم .

 

وبيّن أهمية عدم تسييس الملف الانساني وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة السورية والأمم المتحدة بما يؤدي الى الاستجابة الفاعلة لاحتياجات المتضررين من الأزمة وييسر ايصال المساعدات لمستحقيها الفعليين من داخل سورية.

 

وأشار المقداد إلى الأثر السلبي للعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب التي تفرضها بعض الدول على الشعب السوري وإلى ضرورة قيام الامم المتحدة ببذل جهودها لإلغاء هذه الاجراءات التي تتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي .

 

بدوره أشار وكيل الأمين العام إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والحكومة السورية لمواجهة التحديات الانسانية الناتجة عن الوضع في سورية.

 

وأوضح أوبراين أن زيارته الأولى إلى سورية تأتي في إطار حرصه على الاطلاع بنفسه على جهود الإغاثة والاستجابة التي تقوم بها الأمم المتحدة في دولة عضو فيها.

 

وأضاف أن "زيارته إلى سورية تهدف للوصول إلى استنتاجات مبنية على الحقائق والوقائع التي شاهدها بنفسه ووضع رؤية واقعية لاحتياجات الحكومة السورية وجهودها في الاستجابة لاحتياجات الشعب السوري".


وأكد وكيل الأمين العام سعيه الى التركيز على الاستجابة لاحتياجات الشعب السوري بعيداً عن التسييس وأنه مصمم على تجاوز هذا الأمر لمصلحة العمل الانساني بعيداً عن الأسباب والتفاصيل السياسية والنقاشات المعقدة وأن فريقه ملتزم بمناقشة الصعوبات التي تعترض عمل المنظمات الانسانية في سورية مع الحكومة السورية وصولاً إلى إيجاد رؤية مشتركة للتوصل إلى حل للمشاكل الإنسانية والنأي بها عن الأوضاع السياسية لأن الربط بين الأمرين سيفاقم المشكلة الانسانية.

 

مركز الاعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24762