نافذة عالمية

روحاني : إيران تسعى لإقرار السلام في المنطقة عن طريق الحوار


 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني "أن بلاده تريد أن تستخدم قوتها في إقرار السلام في المنطقة، موضحاً أن إيران تستمد قوتها من منطقها وحوارها وليس من قوة الأسلحة"، وذلك خلال كلمة له في افتتاح المؤتمر السادس للجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت في طهران اليوم السبت 15 اّب.

 

 

وقال إن "الأسلحة الفتاكة التي تستخدمها دول الجوار في قصف اليمن .. لم توفر الأمن لهم وأن القنبلة الذرية لم تتمكن من توفير الأمن والاستقرار للاحتلال الإسرائيلي".

 

 

وشدد روحاني على أن إيران تمكنت من إثبات أن قوتها تكمن في التفاوض وليس في الأسلحة والعتاد، داعياً إلى ضرورة التصدي والوقوف بوجه محاولات تشويه الدين الإسلامي وإلى توحيد الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحدق بالمنطقة.

 

 

وأضاف "لقد أوصلنا صوت الإسلام في إيران عن طريق المدارس بالاعتماد على المنطق وليس عن طريق صرير الرصاص .. إننا نسمع الأصوات المختلفة ونصغي إليها جيداً ولكن لدينا القوة لاختيار الأفضل".

 

 

وأشار ولايتي إلى أن العديد من بلدان العالم اجتمعوا لكي يغيروا الحكومة السورية لكنهم فشلوا ولم ينجحوا في مساعيهم، مؤكداً أن جبهة المقاومة الآن هي أفضل وأقوى أكثر من قبل وخاصة مع الاتفاق النووي الذي حصل مع إيران ،مشدداً على أن كل مخططات الأعداء في المنطقة ستبوء بالفشل.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24747