الحدث السياسي

الجيش يستهدف "النصرة" في ريف القنيطرة ويكبد الإرهابيين خسائر كبيرة بدرعا


 

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهداف أوكار التنظيمات الإرهابية حيث دمرت خطوط إمدادها مع العدو الإسرائيلي في درعا، ووجهت رمايات نارية على أبرز بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” بالقنيطرة فيما أوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في دمشق وريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” في درعا البلد على الأطراف الجنوبية والغربية للمدينة.

وبين المصدر أن الاشتباكات “أسفرت عن تدمير بؤرة إرهابية شرق ساحة بصرى ومقتل كامل أفراد مجموعة إرهابية تسللوا باتجاه مدخل المخيم وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد”.

وأكد المصدر “تدمير رتل عربات بين حي البحار ومبنى الجمرك القديم على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة درعا كان قادما من اتجاه الحدود الأردنية لنجدة التنظيمات الإرهابية في المنطقة التي تكبدت خسائر فادحة بالأفراد والعتاد خلال عمليات الجيش أمس في مناطق انتشار الإرهابيين بدرعا البلد”.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مكثفة على تجمعات التنظيمات الارهابية في الحراك وبصر الحرير والصورة وعلما بريف درعا الشمالي الشرقي أسفرت عن “سقوط العديد من القتلى بين افرادها وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة في الريف الشرقي “قضت على كامل أفراد مجموعة ارهابية في الغارية الغربية ودمرت آليات لإرهابيي جبهة النصرة في بلدة النعيمة” شرق مدينة درعا ب4 كم.

وذكر المصدر أن ضربات الجيش على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة في اليادودة وخراب الشحم بالريف الشمالي الغربي القريبة من الحدود الأردنية أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى الاسلامية قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في الشيخ مسكين ونوى وسملين وانخل بالريف الشمالي.

 

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية خلال عملياتها على أوكارهم وتجمعاتهم وخطوط إمدادهم مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي القنيطرة ودمشق.

ففي القنيطرة أكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل وإصابة إرهابيين ينتمي أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية لوحدة من الجيش على أوكارهم في التلول الحمر وأبو شبطة” بالريف الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات نارية على أوكار وتحركات الإرهابيين التكفيريين في قرية طرنجة” القريبة من جباتا الخشب أبرز بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” أسفرت عن “مقتل عدد منهم وتدمير وإعطاب عدد من آلياتهم”.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي “أوقعت وحدة من الجيش عددا من الإرهابيين التكفيريين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي في قرية حسنو” جنوب غرب مدينة دمشق بنحو 40 كم.

 

في غضون ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص الليلة الماضية وصباح اليوم على العديد من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في مناطق متفرقة من الريفين الشرقي والشمالي.

ففي الريف الشرقي قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت من قرية عنق الهوى إلى محيط بلدة جب الجراح” شرق مدينة حمص بنحو “73” كم.

وأكد المصدر “مقتل أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد بينما انكفأ البعض منهم باتجاه قرية عنق الهوى حيث قامت وحدات الجيش بمطادرة فلولهم في المنطقة”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين في المزارع المحيطة بتلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24729