الحدث السياسي

تدمير مقر قيادة بريف حماه .. سيطرة للجيش في داريا بريف دمشق


تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على ثمان كتل أبنية سكنية جديدة في حي الجمعيات شمال غرب مدينة داريا في ريف دمشق بعد طرد للمجموعات الإرهابية المسلحة منها وتأمينها بشكل كامل.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري ومسلحي ما يسمى "لواء شهداء الإسلام" على الجبهة الشمالية للمدينة تخللها استهداف مدفعي وصاروخي على نقاط تمركز وتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوفهم.

وشن الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة هجوماً عنيفاً على نقاط تمركز وانتشار مجموعات ما يسمى "جيش الفتح" الإرهابي في قرية البحصة في سهل الغاب في ريف حماه.

المصادر الميدانية قالت أن اشتباكات عنيفة دارت مع العناصر الإرهابية المسلحة بعد الهجوم الذي انطلق منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم الخميس،  وسط استهداف صاروخي ومدفعي على تجمعات ونقط تمركز إرهابيي "جيش الفتح" في القرية ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم وتدمير عدة آليات كانت بحوزتهم.

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على مواقع إرهابيي "جيش الفتح" في كل من ناحية التمانعة ومدينتي اريحا وجسر الشغور وبلدة معرة حرمة وقرى السكيك وسفوهن وكنصفرة في ريف إدلب وفي تل واسط والزيارة وتل زجرم والزكاة و كفرزيتا والبحصة بريف حماه، بينما دمر مقر قيادة للعناصر الإرهابية المسلحة في قرية الحواش بريف حماه، بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري ومجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة جزل ومحيط جبل الشاعر في ريف حمص الشرقي، وفي محيط قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي.

فضلاً عن غارات أدت إلى تدمير عدد من آليات لتنظيم "داعش" الإرهابي شمال جبل الطار ومنطقة المثلث وجنوب شرق البيارات بريف تدمر في ريف حمص الشرقي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24703