العالم العربي

اليمن ينزف لليوم 140.. والجيش يُسيطر على مواقع في تعز و إب


سيطرت القوات اليمنية المشتركة، على عدة مدن وبلدات خلال معارك ضارية مع المرتزقة وعناصر القاعدة في محافظات تعز واب وذمار، وفيما يتواصل العدوان السعودي والحصار على الشعب اليمني، وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مائور الأوضاع الإنسانية في اليمن بالمأساوية، مؤكداً أن الحصار كان له تأثير مأساوي على الأوضاع الصحية والمعيشية لليمنيين.

 

فيما أكدت مصادر يمنية سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال جراء مواصلة العدوان السعودي قصف الشعب اليمني لليوم 140، فيما ندد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحصار السعودي ومأساوية الاوضاع الصحية والمعيشية لليمنيين.

 

وأوضحت المصادر أن شهداء وجرحى سقطوا في غارات على المعهد التقني في محافظة البيضاء، كما لحقت أضرار فادحة بالممتلكات العامة والخاصة.

 

وفي صعدة، أصيب طفل جراء استهداف العدوان رعاة أغنام في منطقة بني صياح بمديرية رازح. كما استهدفت مدينة ضحيان ما أدى الى تدمير مسجد ومدرسة.

 

وأما في تعز، استشهد طفلان واصيبت والدتهم بقدائف هاون أطلقها مرتزقة العدوان على حي الحرير.

 

كما استشهد 3 اشخاص واصيب 3 آخرون في كمين للمرتزقة استهدف سيارة إسعاف في منطقة مكيران بـ "أبين".

 

و يتواصل العدوان السعودي والحصار على الشعب اليمني، وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مائور الأوضاع الإنسانية في اليمن بالمأساوية، مؤكداً أن الحصار كان له تأثير مأساوي على الأوضاع الصحية والمعيشية لليمنيين.

 

وبحسب وكالة (ارنا)، قال مائور خلال لقائه الأربعاء، رئیس جمعیة الهلال الأحمر الایرانیة امیر محسن ضیائي في طهران:" إن هناك تعاونا وثیقا بین اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر وایران و75 جمعیة وطنیة، في الأزمة الیمنیة وأن جمیع الاعضاء لهم فهم قوی من الظروف وآمل أن نتمکن من التوصل إلی موقف مشترك في هذا المجال.

 

وأضاف مائور: أن المصابین والضحایا جراء الحرب في الیمن بحاجة إلی ابسط الامکانیات الحیویة وأنهم یتصارعون من أجل البقاء، معرباً عن قلقه من تسییس الاجراءات والمساعدات الانسانیة في الدول المتورطة في الحرب، مؤکداً انه علی العالم أن یهتم بالازمة الیمنیة.

 

وتابع.. أن افضل طریق لارسال المساعدات الی الیمن هو عبر البحر ومیناء صلالة العماني وقال: "علینا ان نتحاور لکي نجند جمیع الدول الاعضاء لمساعدة الشعب الیمني لأن الأطراف المتصارعة بصدد تحدید الطرق لإرسال المساعدات إلی الیمن.


وأعرب مائور، عن شکره للجهود التي تبذلها جمعیة الهلال الأحمر الایرانیة لمساعدة للشعب الیمني المنکوب جراء الحرب، وقال: "إن اللجنة مستعدة دوما لمساعدة ایران لارسال مساعدات الشعب الایراني الانسانیة إلی الشعب الیمنی المظلوم."

 

وأشار إلی استشهاد 4 الاف شخص و20 الف جریح و300 الف مشرد، فی الیمن وقال: "إن هدف الجمعیة هو مساعدة الشعب الیمني المنکوب بأي طریقة ممکنة وأنها في هذا المجال مستعدة، للتعاون اللازم مع اللجنة لارسال شحنات من المساعدات الانسانیة الی الشعب الیمني.

 

وعبر رئیس اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بیتر مائور، عن قلقه من تسییس الاجراءات والمساعدات الانسانیة في الدول المتورطة بالحرب، مؤکدا انه علی العالم أن یهتم بالأزمة الیمنیة .

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=24691