العالم العربي

الأزهر يُدين انتهاكات الاحتلال للأقصى


أدان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب  انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة بحق المسجد الأقصى المبارك في القدس، مطالباً المجتمع الدولي بشجبها والعمل على منع تكرارها.

 

وأكد الطيب في بيان أصدره أمس، على ضرورة توعية الجميع بالقضية الفلسطينية العادلة وأبعادها عبر مناهج التعليم ووسائل الإعلام واعداد مطبوعات عن المسجد الأقصى والقدس وتوزيعها على كل المعنيين وعلى كل فئات الشعب العربي وضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني.

 

في سياق آخر، نظمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عرضاً عسكرياً راجلاً ومحمولاً في شوارع بيت حانون، استعرضت فيه نماذج لأسلحة رشاشة وصاروخية وذلك في الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأكد الناطق العسكري لكتائب القسام أبو حمزة، أن الكتائب مستعدة للمواجهة القادمة مع الاحتلال الاسرائيلي وأن المعركة ستبدأ من حيث انتهت.

 

وقال: "لن ننسى الأسرى الذين يخوضون حرباً شرسة مع العدو الذي يحرمهم من كل شيء ونقول لهم إن فجر الحرية أصبح قريباً وأيام أسركم ستصبح من الماضي".

 

و أضاف أبو حمزة، إن دماء عائلة دوابشة التي استشهدت حرقاً على يد مستوطنين يهود في نابلس بالضفة الغربية "ستكون لعنة على الاحتلال ومغتصبيه".

 

مركز الإعلام الالكتروني

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=24659