نافذة عالمية

اليمنيون في إیران ينددون بالصمت الدولي تجاه العدوان السعودي


 

نظمت الجالیة الطلابیة الیمنیة في الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة، أمس الاثنين وقفة احتجاجیة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة طهران، تندیداً بالصمت المخزي لمنظمة الأمم المتحدة والرأي العام الدولي تجاه العدوان السعودي علی الیمن.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا"، أن الطلاب اليمنيين عبروا في الوقفة الاحتجاجیة عن الاستنکار الشدید للصمت الدولي أمام جرائم حرب یندی لها جبین الانسانیة ترتکب بحق الشعب الیمني من قبل آلة حرب هائلة وفتاکة وبأسلحة محرمة دولیاً والتي راح ضحیتها الاّلاف من الأبریاء من نساء وأطفال وشیوخ حیث هدمت المنازل فوق ساکنیها في أغلب محافظات الجمهوریة الیمنیة وهدمت البنیة التحتیة للکثیر من المدن الرئیسیة في البلد.

 

وألقیت في الوقفة کلمتان... ألقاهما ممثل الجبهة السیاسیة الخارجیة لمواجهة العدوان بلال الحکیم ورئيس مركز التقارب للدراسات السياسية اليمني عبد الرحمن راجح، أکدتا علی ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر، داعیتان کل أحرار العالم إلی الاستشعار بمسؤولیتهم تجاه ما یتعرض له الشعب الیمني من عدوان وحصار وجرائم إبادة.


واستعرضت الکلمتان جهود ودور الجبهة السیاسیة الخارجیة لمواجهة العدوان ومهامها في إیصال حقیقة ما یجري في الیمن وبالمعلومات الموثقة لکل المنظمات الحقوقیة التي بالإمکان التواصل معها للضغط علی المجتمع الدولي لتبني موقف تجاه الجرائم التي ترتکبها السعودیة وحلفاءها ضد شعب الیمن الأبي والصابر.

 

وفي ختام الوقفة تقدم ممثلون عن الجالیة الیمنیة للقاء بالمسؤولین في مقر الأمم المتحدة وأوصلوا رسالة الیمن الی منظمة الأمم المتحدة المتضمنة إدانة الموقف الأممي المتخاذل والصامت عن الجرائم التي یرتکبها نظام آل سعود وحلفاءه في حق الشعب الیمني بأکمله.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=24644